آخر الاخباراستثمار

“اتحاد المستثمرين” يبحث مع “التنمية الصناعية” الاشتراطات الجديدة للحصول على أراض 

بوابة الاقتصاد

يبحث الاتحاد المصرى لجمعيات المستمرين مع محمد الزلاط رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية غدًا الثلاثاء، المشكلات التي تواجه حركة الاستثمار والاشتراطات الجديدة للحصول على أراضي صناعية ضمن الطروحات المستهدفة خلال الفترة المقبلة.

محرم هلال
محرم هلال, اتحاد المستثمرين

وقال محرم هلال رئيس مجلس إدارة الاتحاد، إن عدم معرفة المستثمرين للاشتراطات الجديدة يعطل حركة الاستثمار، خاصة أن الفترة المقبلة ستشهد تحركات استثمارية قوية بعد انتظام حركة السوق العالمي.

أضاف هلال، أن الاتحاد سيطالب التنمية الصناعية بخفض أسعار الأراضي المخصصة للنشاط الصناعي، وذلك لرفع الأعباء عن كاهل المستثمرين فى بدايتهم مع تطبيق رقابة قوية لسحب الأرض فى حال ثبت عدم الجدية خلال الفترة المحددة.

أوضح أن تجاوز سعر المتر فى بعض المناطق الصناعية حاجز 1400 جنيه، وهو سعر غير مشجع على الاستثمار.

وكانت الهيئة العامة للتنمية الصناعية شكلت لجنة بقرار من رئيس مجلس الوزراء رقم 2067 لسنة 2022 برئاسة الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية كل من جهات الولاية وهى (هيئة المجتمعات العمرانية – الهيئة العامة للاستثمار – المحليات) والتى من اختصاصها العمل على توحيد جهة التعامل مع المستثمر لإنشاء مشروع صناعى.

ويختص عمل تلك اللجنة فى تجميع طلبات المستثمرين الجادين الخاصة بالحصول على أراضٍ صناعية ووضع الاشتراطات لتنفيذ تلك المشروعات، ووضع الإجراءات التى تيسر على المستثمر لتوحيد إجراءات التعامل على الأراضى وتسعيرها وفقا للتكلفة الفعلية للترفيق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى