آخر الاخبارسياحة وسفرمنوعات

عضو غرفة شركات السياحة: أسعار العمرة تنخفض بنسبة 50% لو الأعداد كبيرة

بوابة الاقتصاد

قال باسل السيسي، عضو الجمعية العامة لغرفة شركات السياحة، إن الشركات تلتزم بمجموعة من القواعد والشروط في تنظيم العمرة، لافتًا إلى معالجة الضوابط السلبية مع بدء رحلات العمرة للمصريين، في الأول من أكتوبر المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، الذي تقدمه الإعلامية سارة حازم عبر فضائية «DMC»، مساء الأحد، أن الشركات تبدأ الآن في إعداد نفسها والتعامل مع الجمهور، لأن أكتوبر المقبل موعد بداية رحلات العمرة للمصريين.

وذكر أن كل الشروط الخاصة بالتنظيم، تضمن جودة الخدمة، ووصولها للمعتمر، وتحقيق فرص المنافسة بين الشركات لاستفادة المعتمر منها، مشددًا على أهمية حصول المعتمر على جرعتي لقاح كورونا قبل السفر.

ولفت عضو الجمعية العامة لغرفة شركات السياحة، إلى أهمية أن تكون الحالة الصحية للمعتمر جيدة، والإبلاغ عن المشكلات الصحية التي يعانيها، حتى يكون تحت الرعاية، قائلًا إن المعتمر عليه حمل الأدوية اللازمة لحالته الصحية باستمرار.

وعن أسعار موسم العمرة المقبل، أوضح أن الأسعار ستكون مرتفعة بالمماثلة لما حدث العام الماضي؛ لو الأعداد محدودة، متابعًا: «لو متاح للجميع السفر للعمرة، ستكون الدنيا طبية والأسعار منخفضة بنسبة تصل إلى 50% من أسعار نهاية العام الماضي».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى