منوعات

تعرف على طُرق واوراق التقديم لطلاب الثانوية فى كليات جامعة بدر.. برابط التسجيل

كتب: ماهر بدر

أعلن الدكتور فوزى تركى، رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الجامعة بصدد فتح أبوابها للطلبة الراغبين بالإلتحاق فى كليات الجامعة الـ(16) للعام الأكاديمى (2022-2023) بعد إعتماد تنسيق كليات الجامعات الخاصة ونزول الحد الأدنى؛ من المجلس الأعلى للجامعات الخاصة التابع لـ”وزارة التعليم العالى والبحث العلمى”.. مشيراً أن كليات الجامعة تقبل طلاب الثانوية العامة والشهادات العربية والثانوية الأجنبية “الدبلومة الأمريكية والإنجليزية”، أوالمحولين من كليات الجامعات الأخرى الراغبين فى الإلتحاق بكليات جامعة بدر فى “محافظة القاهرة” داخل مدينة بدر، تحت رعاية الدكتور حسن القلا رئيس مجلس أمناء الجامعة.

أضاف رئيس جامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الحرم الجامعى يضم “مركز التعليم المستمر”، الذى يتيح للطلاب رفع كفاءتهم فى أكثر من 12 لغة دولية وخصوصاً اللغة الإنجليزية؛ لما تتطلبه بعض مقررات الكليات داخل الحرم الجامعى وخصوصاً كليات قطاع العلوم الطبية والهندسية.. منوهاً أن “جامعة بدر” هى الجامعة المصرية الوحيدة الحاصلة على الإعتماد الدولى من الهيئة الأمريكية للإعتماد الدولى”AIAAsc”، مما يدل على تطبيق أعلى معايير المستوى الدولى فى التعليم الأكاديمى والبحث العلمى.

فى ذات السياق، أضاف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أنه فى حالة رغبة الطالب بالإلتحاق بأحد كليات جامعة بدر بالقاهرة يجب إتباع الخطوات التالية :-
1- يقوم الطالب بتسجيل رغبته فى الإلتحاق بالكلية على الموقع الإلكترونى الرسمى بإستخدام الرابط التالى: https://admission.buc.edu.eg/welcome?fs=e&s=cl أو التوجه بشكل مباشر للتقديم فى الحرم الجامعى فى “محافظة القاهرة – مدينة بدر – حى الفردوس “الثالث سابقاً- المنطقة التعليمية والترفيهية”.
2- يتلقى الطالب بعد التسجيل رسالة تفيد قبوله المبدئى.
3- يتوجه الطالب مع ولى الأمر لإدارة القبول والتسجيل بالجامعة فى غضون (72) ساعة من تاريخ إستلام الرسالة.
4- إحضار أصول المستندات مع الطالب لأداء الكشف الطبى.
5- ملء استمارة إلتحاق فى الكلية التى يرغب إنضمام الطالب إليها.

من جانبه، أوضح الدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والتعاون الدولى، أنه على الطلاب الحاصلين على شهادات: “الثانوية العامة، الثانوية العربية والأجنبية والأزهرية” وراغبين فى الإلتحاق بكليات “جامعة بدر فى القاهرة” التقدم بشكل مباشر إلى حرم الجامعة فى “مدينة بدر”؛ لتسهيل جميع الإجراءات فى وقت قياسى أو التقديم من خلال موقع الجامعة وهو: “www.buc.edu.eg”.. لافتاً أنه يتم القبول الفعلى للطلاب فى كليات الجامعة بعد المراجعة النهائية، ودفع الطلاب جزء من المصروفات، ويتم بعدها تسجيل الطلاب على النظام المركزى؛ للتأكد أنه أصبح له مكان فى الكلية التى يرغب فى الإلتحاق بها بناءً على طلبه.

فى الموضوع ذاته، أفاد الأستاذ حسام محمد، مدير شئون الطلاب بجامعة بدر فى القاهرة، أن القبول مباشر بأسبقية الحضور فى حالة إستيفاء الطالب الحد الادنى للقبول فى الكليه والتى أعلنتها “وزارة التعليم العالى والبحث العلمى” للعام ٢٠٢٣م.. كاشفاً أن الأوراق المطلوبة لتقديم الطلاب الحاصلين على شهادات: “الثانوية العامة، الثانوية العربية والأجنبية والأزهرية” كالتالى:
1- أصل شهادة الثانوية.
2- أصل شهادة الميلاد مميكنة.
3-عدد 6 صور شخصية 4X6 “خلفية بيضاء”.
4- صورة ضوئية من البطاقة الشخصية للطالب.
5- صورة ضوئية من البطاقة الشخصية لولى الأمر “الأب و الأم”.
6- نموذج 6 جند و2 جند للطلاب الذكور.

لفت مدير شئون الطلاب بجامعة بدر فى القاهرة، أنه على الراغبين فى الإستفسار عن كليات “جامعة بدر” فى محافظة القاهرة، الاتصال بقسم “شئون الطلاب” على الأرقام التالية: “٠٢٢٨٦٥٠٤٠٠ – أو الخط الساخن: ١٩٥٩٢ – رقم داخلى (١٠٤٦- ١٠٤٧- أو صفر) أو الدخول على موقع الجامعة وهو: “www.buc.edu.eg” أو زيارة الجامعة على أرض الواقع للتعرف على كلياتها وإمكانيات الحرم الجامعى والمراكز الدولية التعليمية التابعة للجامعة، على العنوان التالى: محافظة القاهرة – مدينة بدر – “حى الفردوس” الثالث سابقاً – المنطقة التعليمية والترفيهية.

الجدير بالذكر أن جامعة بدر فى القاهرة تضم الكليات التالية:
1- كلية الطب البشرى.
2- كلية طب الفم والأسنان.
3- كلية العلاج الطبيعى.
4- كلية الصيدلة والصناعات الدوائية.
5- كلية الطب البيطرى.
6- كلية التمريض.
7- كلية التكنولوجيا الحيوية.
8- كلية تكنولوجيا العلوم التطبيقية الصحية.
9- كلية الهندسة والتكنولوجيا.
10- كلية الفنون التطبيقية.
11- كلية اللغات والترجمة “الألسن”.
12- كلية العلوم السياسية.
13- كلية الإدارة والعلوم المالية والإقتصادية.
14- كلية العلوم السينمائية والمسرحية.
15- كلية الإنسانيات والعلوم الإجتماعية “الآداب”.
16- كلية القانون “الحقوق”.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى