بالصور .. جهاز حدائق أكتوبر ينتهي أعمال رفع كفاءة طريق زويل قبل بداية العام الدراسي الجديد

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

عرابي: التكلفة الإجمالية 60 مليون جنيه.. والطريق 4 حارات في الاتجاهين بعرض 60 مترا وطول 6كيلو متر

بتعليمات ومتابعة مستمرة من المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، يتواصل العمل على مدار 24 ساعة يوميا، للانتهاء من أعمال رفع كفاءة وتطوير طريق زويل.

وأكد المهندس محمد عرابي، نائب رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر للطرق والتشجير، الانتهاء من أعمال رفع كفاءة طريق زويل قبل بداية العام الدراسي الجديد، مشيرا إلى أنه تحدد موعد الانتهاء بشهر سبتمبر المقبل.

وقال عرابي، في تصريحات صحفية، إن طريق زويل يتم تطويره ورفع كفاءته بقيمة إجمالية تصل إلى 60 مليون جنيه، لافتا إلى أن الطريق بدأت أعمال تطويره بعد الانتهاء من البنية التحتية، حتى لا يتم تكسيره مرة أخرى.

وأشار إلى أن التطوير يشمل رفع الأسفلت القديم وترميمه بطبقات السن القديم وطبقة سطحية، وإنشاء رابطة أسفلتية بعد إنشاء بلاعات صرف أمطار بجانب عمل بلدورات وأرصقة وتجهيزه بالزراعة والتشجير على جانبي الطريق.

ولفت عرابي إلى أن الطريق طوله يصل إلى 6 كيلو مترات، بـ4 حارات في الاتجاهين، بينهم 2 سريع، و2 بطيء بعرض 60 مترا.

وأضاف عرابي، أن الطريق يمثل واجهة سياحية للمدينة، ويخدم العديد من الكمباوندات، ومناطق الإسكان الاجتماعي، بينها القطع المميزة، و266 ، و247، والطريق الأوسطي، والمنطقة الثالثة، ومناطق خلف مدينة الفردوس، متابعا أيضًا أن الطريق يمر من خلاله أغلب وسائل المواصلات التي تدخل المدينة.

وأشار عرابي، إلى أن الجهاز سيمنع أي مظهر من مظاهر العشوائية أو المخالفات بعد تطويره عبر الحملات الرقابية المكثفة التي يقودها الجهاز باستمرار لمنع الإشغالات أو انتشار الباعة الجائلين.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements