شاومي تكشف عن روبوت بشري يستكشف حدود الحياة المتصلة بالإنترنت

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

كتبت: ولاء عبدالكريم

قالت شركة شاومي إن أول روبوت بشري من الشركة قد ظهر لأول مرة في حدث إطلاق المنتجات الجديدة للشركة في بكين في 11 أغسطس الحالي ، إلى جانب منتجات مبتكرة أخرى.
وبصفته أحدث عضو في سلسلة Cyber من شاومي، ينضم إلى الروبوت الرباعي Cyber dog الذي اطلق العام الماضي ، وتم تجهيز Cyber One بأذرع وأرجل متطورة ، ويدعم موازنة الحركة على قدمين ، ويصل إلى ذروة عزم الدوران إلى 300 نيوتن متر. كما تم إثبات قدرته على اكتشاف المشاعر البشرية ، وإمكانيات الرؤية المتقدمة جنبًا إلى جنب مع مجموعة من التقنيات المتقدمة الأخرى.
يقول Lei Jun ، المؤسس والرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة شاومي : “تم تطوير كل من الذكاء الاصطناعي والقدرات الميكانيكية الخاصة بـ CyberOne ذاتيًا بواسطة Xiaomi Robotics Lab. لقد استثمرنا بكثافة في البحث والتطوير في مجالات مختلفة ، بما في ذلك ابتكار البرامج والأجهزة والخوارزميات”.
“مع وجود الذكاء الاصطناعي ، يعد هذا استكشافًا لإمكانيات النظام البيئي التكنولوجي المستقبلي لشركة شاومي وانجاز جديد للشركة.”
CyberOne هو روبوت بشري يبلغ ارتفاعه 177 سم ووزنه 52 كجم ، ويبلغ امتداد ذراعه 168 سم. يدعم CyberOne ما يصل إلى 21 درجة من الحرية في الحركة ويحقق سرعة استجابة في الوقت الحقيقي تبلغ 0.5 مللي ثانية لكل درجة من الحرية ، مما يسمح له بمحاكاة الحركات البشرية بالكامل.
إن المتطلبات التكنولوجية لبناء مثل هذه المحركات عالية للغاية حيث أنه من الضروري توليد المزيد من الطاقة الحركية دون زيادة حجم المكونات. من أجل ضمان مرونة الأطراف العلوية لـ CyberOne ، طورت شاومي محركًا عالي الكفاءة يزن 500 جرام فقط مع عزم خرج يصل إلى 30 نيوتن متر لمحرك مفصل الطرف العلوي. وبالمثل ، فإن محرك مفصل الورك قادر على تحقيق ذروة عزم دوران لحظية تصل إلى 300 نيوتن متر. بفضل خوارزمية التحكم على قدمين البشرية المطورة ذاتيًا ، تمت برمجة وضعية المشي لـ CyberOne لتكون طبيعية ومستقرة.
علاوة على ذلك ، فإن من خلال العرض التوضيحي. إجمالاً ، CyberOne هو روبوت بشري يتمتع بتنسيق متطور وقدرات حركة استثنائية.
تعتمد الروبوتات البشرية على الرؤية لمعالجة محيطها.
CyberOne مجهزة بوحدة رؤية عمق Mi-Sense مطورة ذاتيًا ومدمجة مع خوارزمية تفاعل AI ، قادرة على إدراك الفضاء ثلاثي الأبعاد ، بالإضافة إلى التعرف على الأفراد والإيماءات والتعبيرات ، مما يسمح لها ليس فقط برؤية بيئتها ولكن معالجتها. من أجل التواصل مع العالم
تم تجهيز CyberOne بمحرك التعرف على دلالات البيئة Mi AI الذي تم تطويره ذاتيًا ومحرك التعرف على المشاعر الصوتية Mi AI ، مما يمكّنه من التعرف على 85 نوعًا من الأصوات البيئية و 45 تصنيفًا للعاطفة البشرية. CyberOne قادر على اكتشاف السعادة ، وحتى إراحة المستخدم في أوقات الحزن. تم دمج كل هذه الميزات في وحدات معالجة CyberOne ، والتي يتم إقرانها مع وحدة OLED المنحنية لعرض معلومات تفاعلية في الوقت الفعلي.
يعد تطوير CyberOne رمزًا لتفاني شاومي في احتضان نظام بيئي تكنولوجي يتمحور حول نقطة واحدة ، وربطه بالعالم بطرق لم يسبق لها مثيل من قبل. بدءًا من الهواتف الذكية والأجهزة القابلة للارتداء والمنازل الذكية ، إلى التصنيع الذكي والمركبة الكهربائية الذكية والروبوتات الإلكترونية
و أشار Lei Jun إلى أن الروبوتات الإلكترونية تتطلب أعلى درجة من التكامل التقني وتمثل التحدي الأكبر في مجال الروبوتات الذكية. تقوم شاومي بخطواتها الأولى في هذا المجال ، وتضيف CyberOne باستمرار إمكانات جديدة. قال لي جون: “نعتقد أن الروبوتات الذكية ستكون بالتأكيد جزءًا من حياة الناس في المستقبل”.

جمعت عملية البحث والتطوير في CyberOne بين التقنيات المتطورة من مجموعة متنوعة من القطاعات ، بما في ذلك االإدراك الإلكتروني ، والميكاترونيك الحيوية ، والذكاء الاصطناعي ، والبيانات الضخمة والحوسبة السحابية ، والتنقل المرئي. من المتوقع أيضًا أن تؤدي هذه الانجازات التكنولوجية إلى ولادة المزيد من سيناريوهات التطبيقات في مجالات أخرى ، مثل الروبوتات الصناعية ذات الأداء الميكانيكي المحسن ، والروبوتات المصاحبة مع التعرف على المشاعر ، وروبوتات الخدمة العامة أيضًا تطبيق تقنية CyberOne على المزيد والمزيد من منتجات شاومي في المستقبل.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements