تراجع أسعار الأرز الأبيض 1400 جنيه بسبب المحصول الجديد

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

تراجعت أسعار الأرز بنحو 1400 جنيه في الطن مقارنة بأسعاره الخميس الماضي، كما هبطت أسعار الأرز الشعير بنحو 700 جنيه في الطن.

قال رضا مشرف، رئيس مضرب شباب الغربية، إن أسعار الأرز بنوعيه الأبيض والشعير بدأت تتراجع تدريجيا من يوم الخميس الماضي، نتيجة لطرح كميات أكبر من محصول الأرز الجديد فى الأسواق خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف «مشرف» لـ«البورصة» أن سعر الأرز الشعير يتراوح حاليًا بين 10.3 و10.5 ألف جنيه للطن للأرز العريض البلدى.

أوضح أن سعر الأرز الأبيض العريض الأعلى جودة ومعبأ بشكائر يتراوح بين 15.2 و15.4 ألف جنيه لدى مضارب الأرز.

أشار إلى أن أسعار مخلفات الأرز من السرس المطحون تتراوح بين 1800 و2000 جنيه من أرض المضرب، كما يتراوح سعر الكولا بين 8.2 و8.4 ألف جنيه للطن ، و سعر كسر الأرز الناعم بين 8.6 و8.8 ألف جنيه ، وهي مستقرة عند مستويات الأسبوع الماضى.

وقال محمود عصمت، تاجر حبوب وحاصلات زراعية، إن أسعار الأرز الشعير تراجعت تدريجيا بنحو 700 جنيه خلال 3 أيام فقط، حيث هبط سعر الأرز الشعير من 11 آلاف جنيها إلى 10.3 ألف جنيه للطن.

وأضاف أن سعر الأرز الأبيض تراجع بنحو 1400 جنيه فى الطن الواحد مقارنة بأسعاره خلال الأسبوع الماضى ليهبط من 16.6 و16.8 ألف جنيه إلى 15.3 ألف جنيه للطن.

وذكرمصطفى السلطيسى نائب رئيس شعبة الأرز السابق إن محصول الأرز رفيع الحبة بدأ حصاده وسيظهر محصول الأرز عريض الحبة بداية من شهر سبتمبر المقبل،وسجلت الأسعار تراجعا مع ظهور المحصول الجديد.

أضاف أن الكميات التي دخلت السوق المصري من الأرز المستورد ضئيلة مقارنة بحجم الاستهلاك وتوقع مزيدا من التراجع فى السعر مع الإنتاج الجديد.

Advertisements