افتتاح مدرسة الشيخ صالح الابتدائية بالسيدة زينب

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

شهد السفير أوكا هيروشي ، سفير اليابان لدى جمهورية مصر العربية ، و فردوس أحمد ، رئيس مركز تنوير للتنمية وحقوق الإنسان ، يوم الأربعاء 10 أغسطس 2022 ، افتتاح مدرسة الشيخ صالح الابتدائية في مصر. السيدة زينب. تم تنفيذ هذا المشروع من قبل مركز تنوير للتنمية وحقوق الإنسان، باستخدام المنح الشعبية اليابانية بحوالي 227000 دولار أمريكي. يستفيد منه حوالي 1000 طالب ومعلميهم، والذين سيتمكنون من الاستمتاع ببيئة تعليمية عالية الجودة وتعليم عاطفي في الموسيقى والفن، من خلال تجديد البنية التحتية للمدارس.

هذا هو ثاني تعاون بين سفارة اليابان ومركز تنوير للتنمية وحقوق الإنسان ، منذ مشروع تجديد المدرسة في نفس المنطقة في عام 2019.

في الحفل ، أعربتة فردوس أحمد مع متحدثين آخرين عن خالص تقديرهم لالتزام اليابان بدعم الإصلاحات التعليمية في مصر وأبدوا امتنانهم لمساعدة اليابان لهذا المشروع على وجه الخصوص. وأشاد السفير أوكا بالدور القيم الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني المصرية مثل مركز تنوير. مؤكدا أن هذا المشروع هو أحد أمثلة “شراكة التعليم المصرية اليابانية” التي تم الإعلان عنها في عام 2016 خلال زيارة معالي الوزير. وتعهد الرئيس السيسي في اليابان بمواصلة التعاون في قطاع التعليم على أساس مبدأ الأمن البشري، وعدم ترك أحد يتخلف عن الركب.

يأتي هذا المشروع في إطار برنامج منح المساعدات اليابانية “منحة المساعدة لمشاريع الأمن البشري الشعبية” ، والذي يوفر دعمًا ماليًا مباشرًا للمنظمات غير الربحية بما في ذلك المنظمات غير الحكومية في مختلف المجالات مثل التعليم والصحة وإدماج الأشخاص ذوي الإعاقة والمهنية تدريب وتمكين المرأة والبيئة وغيرها. قدمت اليابان نحو 10 ملايين دولار أمريكي في مصر منذ عام 1994 ، لدعم 174 مشروعًا.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements