تعرف على 5 إتفاقيات دولية ومحلية للطب البيطرى بجامعة بدر مع كبرى الجامعات العالمية

شارك الخبر
Advertisements
Advertisements

كتبت: هدي العيسوي

أعلن الدكتور عادل عبدالخالق، عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن إدارة الكلية نجحت فى عقد (5) إتفاقيات دولية ومحلية مع كبرى الجامعات المتخصصة بـ”علوم الطب البيطرى” فى أوروبا ومصر.. مشيراً أن تلك الإتفاقيات تأتى برعاية الدكتور فوزى تركى رئيس الجامعة وإشراف الدكتور إبراهيم القلا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور عمرو الإتربى، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والتعاون الدولى.

أضاف عميد كلية الطب البيطرى بجامعة بدر فى القاهرة “BUC”، أن الكلية تحتوى على برامج متميزة عن مثيلاتها فى كليات الطب البيطرى بالجامعات الأخرى، وتمنح معظم طلابها فرصة التدريب والدراسة فى كبرى الجامعات بمختلف دول العالم المتقدمة فى مجال “علوم الطب البيطرى”.. مشيراً إلى أن تلك الجامعات توجد فى أوروبا معقل علوم الطب البيطرى المتقدم ومن ضمن تلك الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية التالى:
1- اتفاقية تعاون بين كلية الطب البيطرى جامعة بدر بالقاهرة وجامعة الطب البيطرى بفيينا النمسا.
2- اتفاقية تعاون بين كلية الطب البيطرى جامعة بدر بالقاهرة وجامعة بنات للعلوم الزراعية والطب البيطرى برومانيا.
3- اتفاقية تعاون بين كلية الطب البيطرى جامعة بدر بالقاهرة والمعهد الفيدرالى الألمانى للأمراض المشتركة.

كشف الدكتور عادل عبدالخالق، أنه يوجد عدد من الإتفاقيات المحلية للتدريب العملى لطلاب الكلية ويمنح الطلاب شهادة تدريب من الجهات الأخرى مثل الآتى:
1- اتفاقية تعاون بين كلية الطب البيطرى جامعة بدر فى القاهرة وأكاديمية البحث العلمى.
2- اتفاقية تعاون بين كلية الطب البيطرى جامعة بدر فى القاهرة للسيطرة على الكلاب الظالة فى مدينة الشروق بالتعاون مع جهاز مدينة الشروق والمجتمع المدنى وجمعيات الرفق بالحيوان.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

Advertisements