آخر الاخباراستثمار

أسامة الشاهد: الفرصة سانحة لجذب الصناديق السيادية العالمية للاستثمار في مصر

طالب المهندس أسامة الشاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن الفرصة سانحة أمام مصر لجذب الصناديق السيادية حول العالم للاستثمار في مصر خلال الفترة الحالية مع تكثيف الترويج والتسويق للفرص الاستثمارية في مختلف القطاعات خاصة في القطاع الصناعي، مضيفا أن جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة يعد الطريق الأفضل لتوليد فرص العمل وتحقيق النمو.

وقال الشاهد فى تصريحات له اليوم، إنه رغم الظروف الصعبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي، فإن مصر جذبت استثمارات بقيمة 7.3 مليار دولار خلال ال9 شهور الأولى من العام المالي الماضي بنمو 52% مقارنة بنفس الفترة من العام المالي الأسبق والذي بلغت فيه نحو 4.8 مليار دولار.

وأوضح عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن الصناديق السيادية حول العالم تعظم من استثماراتها حول العالم خاصة في الوقت الحالي مع وجود فرص اقتناص شراء لبعض الأصول باختلاف أنواعها، مضيفا: “لدينا تكتل صناعى بين 4 دول قوية هي مصر والإمارات والبحرين والأردن، ويوجد صناديق سيادية في دول الخليج العربي لديها رؤوس أموال عملاقة”.

وقال الشاهد إن الرئيس عبدالفتاح السيسى افتتح مشروع خريطة مصر الاستثمارية في فبراير 2018 مع افتتاح مراكز خدمات المستثمرين، في إطار قانون الاستثمار الجديد للتسهيل على جميع المستثمرين وتعريفهم بالفرص المختلفة، مضيفا أن اتحاد الصناعات يمكنه التعاون في هذا الجانب مع الهيئة العامة للاستثمار المناطق الحرة، والتي سبق وأعلنت عن نسخة محدثة من الخريطة المحدثة تتضمن 2551 فرصة و24 دراسة قطاعية و57 دراسة جدوي استرشادية.

وقال عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن الحكومة سبق وأعلنت استهداف نحو 10 مليارات دولار استثمارات أجنبية مباشرة سنويا، وهذا يتطلب ضرورة تكثيف الترويج والتسويق لجذب الفرص الاستثمارية مع استمرار تحديث البنية التشريعية وإزالة كافة العوائق المتعلقة بالإجراءات.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى