آخر الاخبارالنشراتمنوعات

نشرة لوجيستكس نيوز الخميس 4 أغسطس 2022

المشرف العام : د. صلاح عبدالجابر

رئيس التحرير: محمود العربي

أعرف أكثر

مصدرو الملابس الجاهزة والغزل يطالبون الرئيس بالتدخل لصرف المساندة التصديرية

ناشد مصدرو الملابس الجاهزة والغزل والمنسوجات والمفروشات الرئيس عبدالفتاح السيسى، للتدخل لصرف مستحقات المصانع من المساندة التصديرية عن العام المالى 2021-2022، لمواجهة نقص السيولة المالية لدى المصانع، خاصة مع ارتفاع أسعار الخامات بنسبة 30% وما ترتب عليه من زيادة تكاليف الإنتاج وكذلك زيادة الرسوم والتكاليف الصناعية.

تابع القراءة

10% تراجعاً فى أسعار الأخشاب الشهر الماضى

تراجعت أسعار بعض أنواع الأخشاب بنحو 10% خلال الشهر الماضى وفى مقدمتها خشب البياض والسويد والأبلكاج، متأثرة بانخفاض أسعارها عالمياً.

تابع القراءة

أزمة نقص قطع غيار السيارات تصل مجلس النواب ومطالب بتدخل الحكومة

تقدم المهندس زكي عباس، عضو مجلس النواب، بسؤال برلماني إلى المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، موجه إلى رئيس الوزراء، ووزيرة التجارة والصناعة، حول أسباب أزمة نقص المعروض من قطع غيار السيارات في مصر.

تابع القراءة

شعبة المستوردين: توقف شبه تام للسلع المستوردة وزيادة أسعارها من 20 لـ40%

قال المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بالشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن العمليات الاستيرادة للسلع تامة الصنع شبهة متوقفة تماما منذ مارس الماضي بعد قرار البنك المركزي إلغاء التعامل بمستندات التحصيل واستبدالها بالاعتمادات المستندية، والسوق الآن يشهد معاناة للمستوردين وقرب نفاذ المخزون لديهم.

تابع القراءة

الصناعات الهندسية: الآلات والمعدات تستحوذ على 10% من الواردات المصرية

قال المهندس محمد المنشاوى، رئيس شعبة مصنعى الآلات والمعدات، بغرفة الصناعات الهندسية، التابعة لاتحاد الصناعات، إن الآلات والمعدات تستحوذ على 10% من إجمالى المنتجات المستوردة من الخارج، مشيرا إلى أن السوق المحلية لديها فرص كبيرة لاستبدال المستورد بالمحلى.

تابع القراءة

رئيس الوزراء يتابع مع وزيرة التجارة والصناعة نتائج اجتماعات لجنة دراسة التحديات التي تواجه المشروعات الصناعية

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السيدة/ نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، بمقر الحكومة في مدينة العلمين الجديدة؛ وذلك من أجل استعراض نتائج اجتماعات لجنة دراسة التحديات التي تواجه المشروعات الصناعية، وأهم التوصيات والمقترحات المنبثقة عنها.

تابع القراءة

 الدولار يرتفع في البنك المركزي بنهاية التعاملات ويسجل 19.14 جنيه

ارتفع سعر الدولار بالبنك المركزي 6 قروش مع نهاية التعاملات اليوم، ليسجل 19.03 جنيه للشراء و19.14 جنيه للبيع.

تابع القراءة

شركات البصريات تعتزم لقاء «معيط» لمناقشة مشاكل الإفراج الجمركى

أكد إبراهيم المغربى، رئيس الشعبة العامة للبصريات بالاتحاد العام للغرف التجارية أنه يتم حاليا التحضير لعقد اجتماع مرتقب مع الدكتور محمد معيط وزير المالية، بشأن الأزمة الأولى وهى قواعد الاستيراد الجديدة، وزيادة أسعار الإفراج الجمركى على شحنات النظارات المستوردة وقطع غيارها، والتى ارتفعت بنسبة %300.

تابع القراءة

محمد أنور: مليار جنيه سنويا حجم تجارة المكملات الغذائية في مصر

قال الدكتور محمد أنور عضو غرفة الصناعات الغذائية، وأحد رواد صناعة المكملات الغذائية، حجم استهلاك السوق المصري من المكملات الغذائية تجاوز المليار جنيه تقريبا، وإن أكثر من نصف هذا الإنتاج هو إنتاج محلي

تابع القراءة

وزير المالية: تعزيز الاعتماد على المنتجات المصنعة محليا في الجمهورية الجديدة

أكد محمد معيط وزير المالية، أننا ماضون من خلال الهيئة العامة للخدمات الحكومية في تنفيذ التوجيهات الرئاسية، بتعزيز الاعتماد على المنتجات المصنعة محليًا في «الجمهورية الجديدة»؛ بما يُسهم في تشجيع القطاع الخاص على ضخ المزيد من الاستثمارات، وتوفير فرص العمل، ومساندة الصناعة الوطنية بحسب بيان وزارة المالية اليوم.

تابع القراءة

زيادة جديدة بأسعار النخالة والطن يسجل 7.5 آلاف جنيه

ارتفعت النخالة خلال الأسبوع الجارى لتتراوح بين 7300 و7500 جنيه للطن، مع زيادة الطلب وانخفاض المعروض.

تابع القراءة

“الورق والكرتون” تعد مذكرة بتضررها من قرارات “البيئة”

تعد شعبة الورق والكرتون بغرفة الصناعة الكيماوية باتحاد الصناعات، مذكرة بشأن الآثار السلبية لقرار وزارة البيئة رقم 1012 لسنة 2018، والخاص بغرامات مخالفات صرف المياه الصناعى، وتشير المذكرة إلى أن القطاع له طبيعة خاصة يجب استثنائها من القرار.

تابع القراءة

غرفة صناعة الجلود تنظم بعثات ترويجية إلى 5 دول لزيادة الصادرات

أعلنت غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات المصرية، أنها بصدد تنظيم بعثات ترويجية إلى 5 دول أفريقية وآسيوية خلال الفترة المقبلة، بهدف زيادة صادرات الأحذية والمنتجات الجلدية والترويج لمعرض القاهرة الدولي للجلود، المقرر عقده مطلع العام المقبل. تابع القراءة

شعبة بيض المائدة: انفراجة كبيرة في فتح الاعتمادات لاستيراد الأعلاف خلال الفترة الحالية

قال أحمد نبيل عبدالله، نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، إن القطاع يتعرض إلى صدمات عنيفة نتيجة تراجع أسعار البيض أدت إلى خروج العديد من المنتجين خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أن المنتج يخسر أموالا فادحة في سعر كل كرتونة بيض مباعة.

تابع القراءة

خبير عقاري: وجود سابقة أعمال أول ما يجب مراعاته عند الشراء

قال أحمد جمال الدين الخبير العقاري أن الوسطاء العقاريين يتم أخذ فكرة عنهم أنهم فقط يريدون بيع الوحدات للمواطنين، ولكن هذا عكس الحقيقي حيث أن الوسطاء في الوقت الحالي يهتمون بالمواطن والعميل بشكل كبير من خلال دراسة السوق والشركات المطورة ومصداقيتها وتاريخها في العمل ومستوى اعمالها السابقة. تابع القراءة

اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار 01111323016 – 01226296244

شعبة الأسمنت ترحب بقرار زيادة الطاقة الإنتاجية لبيع المصانع بنسبة 8%

رحبت شعبة الأسمنت بغرفة صناعات مواد البناء باتحاد الصناعات المصرية بصدور قرار جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، بشأن تجديد العمل بقرار الإعفاء رقم 56 لسنة 2021 لمده عام، وزيادة في الطاقة الإنتاجية للبيع في السوق المحلي شهريا بنسبة 8% لجميع الشركات العاملة فى سوق صناعة الأسمنت

تابع القراءة

12 شركة مصرية تشارك بمعرض بروباك غرب أفريقيا في نيجيريا

أعلن المجلس التصديري للطباعة والتغليف، انطلاق فعاليات معرض بروباك غرب أفريقيا خلال الفتره من 22 إلي 24 نوفمبر 2022 بلاجوس- نيجيريا بالتعاون مع أكسبو كونسلتنت العالمية و بالتنسيق مع الهيئة المصرية للمعارض والمؤتمرات، وذلك في إطار خطة النهوض بالصادرات المصرية لدول أفريقيا تابع القراءة

جولدن تاون تطلق ثانى مشروعاتها في العاصمة الادارية في قلب الدون تاون بقيمة بيعيه 750 مليون جنيه (كاسكادا)

أعلنت شركة جولدن تاون للتطوير العقارى إحدى الشركات الرائده فى مجال التطوير العقارى عن طرح أولى مراحل مشروعها الثانى كاسكادا بالعاصمه الإداريه الجديده وذلك بقيمه بيعيه اجمالية متوقعه تتجاوز 750 مليون جنيه

تابع القراءة

التصديري للغزل والمنسوجات يطالب بضرورة سرعة صرف المساندة التصديرية

طالب المجلس التصديري للغزل والمنسوجات والمفروشات المنزلية بضرورة الصرف الفوري لكافة مستحقات المساندة التصديرية عن العام المالي 2021/2022، لتعزيز السيولة النقدية بالمصانع، وتمكينها من إعادة تشغيل كامل طاقتها لتعزيز الاقتصاد، وخفض معدلات البطالة، وتحقيق مستهدفات الدولة بالوصول بالصادرات إلى 100 مليار دولار.

تابع القراءة

الرقابة المالية تدرس إصدار أكبر قيمة سندات توريق بتاريخ سوق رأس المال بـ20 مليار جنيه

تدرس هيئة الرقابة المالية الطلب الذي تقدمت به هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للموافقة على أكبر إصدار لسندات التوريق في تاريخ سوق رأس المال المصري بقيمة 20 مليار جنيه، ليصل إجمالي ما تم إصداره من سندات التوريق منذ بداية العام الجاري وحال إتمام الموافقة على طلب المجتمعات العمرانية الأخير إلى 30 مليار جنيه.

تابع القراءة

وزير قطاع الأعمال يتابع الإجراءات النهائية لتأسيس شركة مصر لمحطات شحن السيارات الكهربائية

عقد هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع مؤسسي شركة “مصر لمحطات شحن السيارات الكهربائية”، بحضور أيمن سليمان المدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي، وباسل الحيني العضو المنتدب التنفيذي لشركة مصر القابضة للتأمين، وممثلي مجموعة حسن علام القابضة.

تابع القراءة

زيادات في أسعار سيارات «MG» تصل إلى 20 ألف جنيه خلال أغسطس

أقرت شركة «المنصور للسيارات»، الوكيل المحلي للعلامات التجارية «شيفروليه، وأوبل، وMG» في مصر، زيادات جديدة في أسعار طرازات «MG» بقيمة تتراوح من 10 إلى 20 ألف جنيه لبعض الفئات المطروحة في السوق المحلية خلال أغسطس الحالى.تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةجنية مصرى
سعر الذهب عيار 241179
سعر الذهب عيار 211032
سعر الذهب عيار 18885
سعر الذهب عيار 14688
سعر الذهب عيار 10491
سعر وقية الذهب36680
سعر الجنية الذهب8256

أسعار  العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​19.048319.1283
يورو​19.395019.4841
جنيه إسترلينى​23.189423.2945
فرنك سويسرى​19.835819.9274
100 ين يابانى​14.248114.3112
ريال سعودى​5.06585.0876
دينار كويتى​62.062962.4089
درهم اماراتى​5.18595.2080
اليوان الصينى​2.82152.8340
اعلانك في نشرة لوحيستكس نيوز يصل الى الالاف من الفئات المستهدف من رجال اعمال وصناع القرار

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى