آخر الاخباراقتصاد وأسواق

مستثمرون: تشغيل مطار العلمين يساهم فى زيادة التدفقات السياحية للساحل الشمالى

بوابة الاقتصاد

أكد عدد من مستثمرى السياحة أن تشغيل مطار العلمين الدولى الذى يخدم منطقة الساحل الشمالى ومدينة العلمين الجديدة ويعد من المطارات الاقليمية المهمة، كما يدعم خطة الدولة فى تنمية الساحل الغربى بمصر سيساهم فى زيادة التدفقات السياحية لمنطقة الساحل الشمالى خلال الفترة المقبلة والتى تحظى حاليا بإقبال كبير من السياحة الخارجية والداخلية أيضا.


وقال المستثمرون إن هناك جهودا مكثفة واهتماما كبيرا من القيادة السياسية والحكومة الحالية برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والقطاع السياحى الخاص بتأهيل الساحل الشمالى الغربى ومدينة العلمين الجديدة ليكونا قبلة للسائحين من جميع دول العالم خاصة أنه يتمتع بمقومات سياحية كبيرة لا توجد فى أى مقصد سياحى منافس فى العالم كله.. لافتين إلى أن هناك مساعى قوية لمد الموسم السياحى بالساحل الشمالى ليكون 8 شهور فى العام من بداية أعياد الايستر فى مارس حتى نهاية شهر أكتوبر والاجازات الدراسية، بالاضافة إلى وضع خطة لمضاعفة الطاقة الفندقية التى تصل حاليا إلى 3 آلاف غرفة لتستوعب الحركة السياحية الوافدة إلى هذه المنطقة الواعدة.
كان وزير الطيران المدنى الطيار محمد منار قد قام أخيرا بجولة تفقدية لمطار العلمين الدولى وذلك للوقوف على حركة التشغيل بالمطار والاطمئنان على الاستعدادات والاجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لاستقبال الرحلات الجوية التى تشهد زخما كبيرا خلال هذه الفترة وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الركبا والعاملين بالمطار خلال جائحة كورونا.
ووجه الوزير بضرورة الاستعداد الجيد لاستقبال المزيد من الرحلات خلال الفترة القادمة لتنشيط حركة السياحة الداخلية والخارجية الوافدة إلى مصر.
وأعلن الخبير السياحى أنور هلال أحد المستثمرين بمنطقة الساحل الشمالى ووكيل أحد أهم كبار منظمى الرحلات الايطاليين بمصر أن تشغيل مطار العلمين الدولى الذى يخدم منطقة الساحل الشمالى ومدينة العلمين الجديدة ويعد من المطارات الاقليمية المهمة يدعم خطة الدولة فى تنمية الساحل الغربى بمصر كما سيساهم فى زيادة التدفقات السياحية لمنطقة الساحل الشمالى خلال الفترة المقبلة والتى تحظى حاليا بإقبال كبير من السياحة الخارجية والداخلية أيضا، وهو مؤشر جيد لموسم سياحى صيفى مزدهر.
وأشار إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا لمنطقة العلمين الجديدة خاصة انها تعد من المشروعات التنموية الكبرى التى تشهدها مصر حاليا، حيث توفر العديد من الفرص الاستثمارية التى تسهم فى دعم الاقتصاد المصرى.. لافتا إلى أن الساحل الشمالى من أكثر المناطق جذبا لاحتوائه على العديد من المنتجعات السياحية والقرى الساحلية المميزة ويتمتع بالاجواء الخلابة والشواطئ المصرية.
وأضاف الخبير السياحى أنور هلال أن الساحل الشمالى يشهد حاليا طفرة واضحة وتغيرا كبيرا فى البنية الاساسية والخدمات والمرافق مما يؤكد اهتمام الدولة بوضع هذه المنطقة الرائدة بقوة على خريطة السياحة العالمية وجذب المزيد من المستثمرين لإقامة مشروعات جديدة فى هذه المنطقة باعتبارها من المناطق الواعدة التى سيكون لها شأن كبير فى المستقبل القريب.
طالب هلال جميع المستثمرين والعاملين بالقطاع السياحى بضرورة استغلال الاهتمام الحكومى بهذه المنطقة وتوفير جميع الخدمات بها والترويج السياحى بقوة لها فى الخارج.. مشيرا إلى أن كل المؤشرات تشير إلى أن منطقة الساحل الشمالى ستتصدر المشهد السياحى وسيتغير وجهها الحقيقى خلال 4 سنوات من الآن، خاصة انها تتمتع بمقومات تنافسية كبيرة يجب استغلالها أفضل استغلال أهمها قربها من معظم دول أوروبا « 3 ساعات طيران فقط» وقربها الشديد من 3 مطارات هى العلمين الجديدة ومرسى مطروح وبرج العرب، بالإضافة إلى تطبيق نظام الحوكمة فى كل الخدمات التى تتمتع بهذه المنطقة الواعدة سواء الخدمات الطيبة والصحية والمعيشية وهو ما يشجع ويسهل العقبات أمام جميع السائحين وخاصة سياحة كبار السن التى تتطلب مزيدا من هذه الخدمات والتى بالطبع لا تتوافر فى كثير من المقاصد السياحية المنافسة لمصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى