آخر الاخباربورصة و شركات

البورصة تفتتح أول ساعة على صعود جماعى بدفع مشتريات مصرية

بوابة الاقتصاد

افتتحت البورصة المصرية تعاملات جلسة الخميس (نهاية الأسبوع ) على صعود جماعى لمؤشراتها، وسط اتجاه شرائي للمصريين حتى أول ساعة من التداولات.
وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “EGX30” بنسبة 0.16% عند 9320 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة 0.17% ليسجل 1837 نقطة، كما صغد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 0.16% مسجلًا 2690 نقطة حتى الساعة 11:05

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 129 مليون جنيه تقريبًا حتى الساعة 11:05، واتجه المصريون والعرب للشراء، بينما اتجه الأجانب للبيع، وفقًا لإجمالي التداول على شاشة البورصة.
وسجلت مبيعات المستثمرين الأجانب في البورصة المصرية حوالي 11 مليار جنيه في الفترة منذ بداية العام الحالي، وحتى نهاية تعاملات الأسبوع الماضي.

ووفقًا لبيانات البورصة، فقد اتجه المتعاملون العرب للشراء في هذه الفترة بقيمة 1.9 مليار جنيه، وذلك على الأسهم المقيدة عقب استبعاد الصفقات.

حركة مؤشرات البورصة المصرية من الأحد إلى الأربعاء
جريدة المال
البورصة المصرية
وأغلقت البورصة المصرية جلسة الأربعاء على هبوط جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه بيعي للمصريين، وحجم تداولات بلغت 817 مليون جنيه على الأسهم،

بينما أغلقت جلسة الثلاثاء على صعود جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين والعرب، وقيم تداولات تخطت مليار جنيه على الأسهم.

بينما أغلقت جلسة الإثنين على أداء متباين لمؤشراتها، وسط اتجاه بيعي للأجانب، وقيم تداولات بلغت 842 مليون جنيه على الأسهم، كما أغلقت جلسة الأحد على أداء متباين بقيم تداولات بلغت 565 مليون جنيه.

وقالت وحدات تحليل فني ببنوك استثمار محلية فى وقت سابق، إن البورصة المصرية لديها تطلعات صاعدة على المدى القريب وصولاً لمستويات 9440 نقطة ومنها نحو 9800 نقطة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى