آخر الاخبارسياسة

محمد الرشيدي قرارات الرئيس السيسي تؤكد حرصه على دعم الأسر الأكثر احتياجا

كتب: محمد الوافي

أشاد النائب محمد الرشيدي عضو مجلس الشيوخ، والقيادي بحزب الشعب الجمهوري، بقرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ قليل، مؤكدا أنها تصب في صالح المواطنين وتوفر لهم حياة كريمة.

وأضاف الرشيدي في بيان له، أن زيادة عدد الأسر المستفيدة من برنامج “تكافل وكرامة” بضم مليون أسرة إضافية للبرنامج، ليصبح حجم المستفيدين من المواطنين أكثر من 20 مليون مواطن على مستوى الجمهورية، يؤكد حرص الرئيس على دعم الأسر الأكثر احتياجا في ظل الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة.

وأشار عضو مجلس الشيوخ إلى ان هذه القرارات تؤكد إنحياز الحكومة والدولة للمواطنين البسطاء لتخفيف العبء عنهم في جميع المجالات من خلال التوسع في إجراءات الحماية الاجتماعية التي توجه بها القيادة السياسية بشكل مستمر.

وذكر الرشيدي، أن صرف مساعدات استثنائية لعدد 9 ملايين أسرة لمدة 6 شهور قادمة، بتكلفة إجمالية حوالي مليار جنيه شهرياً للأسر الأكثر احتياجًا ومن أصحاب المعاشات الذين يحصلون على معاش شهري أقل من 2500 جنيه، وأيضاً من العاملين بالجهاز الإداري للدولة الذين يحصلون على راتب أقل من 2700 جنيه شهرياً، تعتبر قرارات تاريخية من جانب القيادة السياسية، فضلا عن أنها تؤكد على رعاية الدولة للجميع والتضامن معهم في هذه الظروف والوصول لملايين الأسر المصرية بالدعم والسلع المخفضة.

وأعرب النائب، عن سعادته بقرار تعزيز الأمن الغذائي للأسر الفقيرة والأمهات والأطفال، من خلال التوسع في طرح كراتين السلع الغذائية المدعمة بنصف التكلفة، وبواقع عدد 2 مليون كرتونة شهرياً، بحيث يتم توزيعها من خلال منافذ القوات المسلحة.

وثمن النائب قيام وزارة الأوقاف بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي بتوزيع لحوم الأضاحي على مدار العام، فضلا عن قيام وزارة المالية بتوفير الموارد المالية اللازمة في هذا الصدد، والبالغ إجماليها حوالي ١١ مليار جنيه، موضحا أن ذلك سيخدم ملايين الأسر الفقرة.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى