آخر الاخبارسياحة وسفر

سحر طلعت: تأسيس شركة طيران عارض خطوة جريئة لمنع سيطرة الشركات الأجنبية على السياحة المصرية

قالت سحر طلعت مصطفى عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، إن تدشين شركة “إير سفنكس” التي توفر رحلات اقتصادية عبر الطيران الشارتر يعد خطوة جديدة لاختراق الطيران المدنى المصري لنشاط الطيران غير المنتظم الذى تقوم عليه السياحة المصرية.

وأوضحت عضو لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب فى تصريحات لها اليوم، إن حركة النقل السياحى للمقاصد السياحية المصرية تعتمد في 95% منها على الطيران العارض وليس خطوط الطيران المنتظم، وقالت: “الخطوة جريئة وذكية وتعد بداية قوية لمنع تحكمات شركات الطيران العارض التي تغير وجهاتها لمصر خاصة في أوقات الأزمات، مما يمثل خطوة لخلخلة عمليات السيطرة من قبل هذه الشركات”.

وأضافت عضو لجنة السياحة، أن استقبال مطار سفنكس للرحلات العارضة تعد مهمة للغاية في مقابل استقبال مطار القاهرة للرحلات المنتظمة بما يخدم حركة السياحة الثقافية إلى مدينة القاهرة بالتزامن مع استعدادات الدولة لافتتاح المتحف المصري الكبير، حيث يعد هذا النوع من السياحة هو الأعلى في معدلات الإنفاق والإقامة، وكذلك سياحة اليوم الواحد أو سياحة الترانزيت مما سيجعل من القاهرة تجمعا سياحيا كبيرا في المنطقة.

جدير بالذكر أنه من المقرر بدء تشغيل رحلات “إيرسفنكس” في شتاء عام 2022-2023 من مطارات «الغردقة وشرم الشيخ والأقصر وسفنكس والقاهرة»، بهدف تنشيط حركة السياحة الوافدة إلى مصر. وتتبع ايرسفنكس الشركة القابضة لمصر للطيران، وستكون رحلاتها بأسعار اقتصادية بنظام الطيران العارض سواء من مدن خارج مصر أو للرحلات الداخلية.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى