آخر الاخباربورصة و شركات

البورصة المصرية تغلق جلسة الإثنين على صعود جماعى بحجم تداولات 930 مليون جنيه

بوابة الاقتصاد

أغلقت البورصة المصرية تعاملات جلسة اليوم الإثنين على صعود جماعى لمؤشراتها وسط اتجاه شرائى للمصريين وحجم تداولات 930 مليون جنيه على الأسهم.
وصعد المؤشر الرئيسي في البورصة “EGX30” بنسبة 1.08% عند 8867 نقطة، بينما صعد “EGX70” للأسهم المتوسطة 1.71%، ليسجل 1725 نقطة، كما صعد المؤشر الأوسع نطاقًا ”EGX100” بنسبة 1.7% مسجلا 2527 نقطة.

وبلغت قيم التداول على الأسهم فقط حوالي 930 مليون جنيه تقريبًا، واتجه المصريون للشراء، بينما اتجه العرب والأجانب للبيع، وفقًا لإجمالي التداول على شاشة البورصة.

أسباير كابيتال القابضة للاستثمارات المالية
وسيطر اللون الأحمر على معظم الأسهم المتداولة ،إذ صعد 89 سهما من إجمالى 181 سهما متداولا بينما هبط 15 وبقى 77 دون تغير.

واختتمت البورصة المصرية تعاملات جلسة أمس الأحد، على صعود محدود لمؤشراتها وسط أداء متأرج طوال الجلسة وعمليات بيع للمصريين.

خبراء : البورصة المصرية تواجه مشكلة ضعف السيولة
البورصة المصرية
البورصة المصرية
قالت رانيا يعقوب، العضو المنتدب لشركة «ثرى واى» لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الثلاثينى يواجه مستوى دعم أساسيًا عند 8400 نقطة الفترة الحالية، فيما ستواجه السوق مستويات سيولة ضعيفة جدًا نتيجة حالة الترقب من المستثمرين والمؤسسات للأحداث العالمية، والتى سيكون لها تأثير قوى على أسواق الأسهم.

وأكدت أن أسواق الأسهم حاليًا عاجزة عن جذب السيولة، وأن السيولة الحقيقية حاليًا يتم توجيهها لعمليات الاستثمار المباشر عبر الاستحواذات، وهى وجه من وجوه الاستثمار طويلة الأجل.

وأوصت رانيا يعقوب المستثمرين بالاحتفاظ بالجزء الأكبر من المحفظة الاستثمارية فى صورة سيولة مالية، وتجنب الشراء الهامشى تمامًا، والمتاجرة على المدى القصير، واستغلال الارتدادات فى البيع وتحقيق مكاسب.

وقال هشام حسن، مدير الاستثمار بشركة «إتش دى» لتداول الأوراق المالية، إن السوق تراجعت إلى 8700 نقطة قبل عيد الأضحى، وهو أدنى مستوى وصل إليه منذ مارس 2020 خلال أزمة كورونا، مرجحًا تماسك البورصة الأسبوع الحالى عند مستويات تتراوح من 8700 إلى 8750 نقطة.

ويرى «حسن» أن السوق ما زالت تسيطر عليها النظرة الضبابية، وأنها فى حالة استمرار المستثمرين الأجانب فى البيع، فإن ذلك يشير إلى توقعات ظهور قاعٍ جديدة بالسوق، مؤكدًا أن ذلك سيظهر بوضوح الفترة المقبلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى