آخر الاخباراقتصاد وأسواق

9 ملايين دولار صادرات “المصرية للاستثمار الغذائى” النصف الأول 2022

بوابة الاقتصاد

حققت شركة المصرية للاستثمار الغذائي صادرات بقيمة 9 ملايين دولار في النصف الأول من العام الجارى.

قال محمد عبد الصبور العضو المنتدب لشركة المصرية للاستثمار الغذائى، إنه من المستهدف أن تصل صادرات الشركة 18مليون دولار بنهاية العام الحالي.

أوضح أن الشركة لديها مصنع للعصائر بطاقة إنتاجية 4 آلاف طن شهريا ومصنع لإنتاج الخضروات المجمدة بطاقة إنتاجية 30 ألف طن سنويا، وأن الشركة تصدر حاليا لنحو 35 دولة تشمل الدول العربية وكندا وأمريكا وأستراليا ودول أوروبا وتستهدف التوسع في دول الشرق الأقصى خلال الفترة المقبلة.

أضاف عبدالصبور لـ “البورصة”، أن الشركة توجه كامل إنتاجها للتصدير وكان لديها خطة لطرح 10% من إنتاجها للسوق المحلى خلال العام الجارى إلا أن ارتفاع التكاليف أرجأ تنفيذ الخطة.

تابع أن الشركة تعمل أيضاً فى تصديرالفراولة والفول الأخضر والخرشوف والفاصوليا والبازلاء السكرية والبامية وتتنوع صادراتها وفقاً للموسم إنتاج الفاكهة والخضراوات.

أشار عبد الصبور إلي أن زيادة أسعار المحروقات أدت الي ارتفاع التكلفة بنسبة تترواح بين 30 و40% والشركة تدرس تأثيرها علي أسعار المنتجات.

وأشاد بمبادرة وزارة المالية للسداد النقدى الفورى لدعم الحكومة للمصدرين، وذكر أن الشركة لديها متأخرات لدى صندوق تنمية الصادرات -لم يحددها- وتقدمت بالفعل للصندوق بالأوراق المطلوبة لصرف المستحقات.

أضاف عبدالصبور، أن معظم الدول تركز حالياً على استيراد السلع الغذائية الأساسية وقطاع الصناعات الغذائية من القطاعات التى شهدت نمواً فى مبيعاتها خلال انتشار الموجة الأولى من فيروس «كورونا» وتوقع استمرار نمو مبيعات السلع الأساسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى