آخر الاخبارسياسة

المحافظات تعتمد تعريفة المواصلات الجديدة بعد زيادة أسعار الوقود

بوابة الاقتصاد

اعتمدت محافظات الجمهورية التعريفة الجديدة للمواصلات بعد زيادة أسعار الوقود اليوم الأربعاء.

واعتمد محافظ قنا أشرف الداودي، تعريفة ركوب سيارات الأجرة لجميع الخطوط الداخلية والخارجية بين مراكز المحافظة، وذلك عقب زيادة أسعار السولار والبنزين.

وأوضح الداودي، أنه تم زيادة تعريفة سيارات الأجرة وسيارات التاكسي داخل مركز ومدينة قنا، وبين مدينة قنا والمراكز، وكذلك بين مدن المحافظة والقرى التابعة لها وبين محافظة قنا ومحافظات الجوار، بنسبة تتراوح ما بين 5 إلى 7%، مؤكدا أن التعريفة الجديدة تم وضعها من قبل لجنة متخصصة، حيث راعت اللجنة تطبيق التوازن بين أسعار الوقود الجديدة والمسافات، بما يحقق العدالة للسائقين والمواطنين على حد سواء.

وأضاف أنه تم التنسيق مع محافظات الجوار (أسيوط – سوهاج – البحر الأحمر – الأقصر – أسوان) لوضع تعريفة موحدة لسيارات الأجرة التي تعمل على خطوط السير بين محافظة قنا وتلك المحافظات والمدن التابعة لها، مشيرا إلى أنه تم إعداد بيان بالتعريفة الجديدة لجميع خطوط السير الداخلية والخارجية، وسيتم نشره على الصفحة الرسمية للمحافظة لتوعية المواطنين بالزيادات المقررة ، وعدم السماح باستغلالهم من قِبل السائقين.

ووجه رؤساء الوحدات المحلية للمدن، ومديري المواقف بسرعة تثبيت لوحات تشمل التعريفة الجديدة لكل خط سير على بوابات الدخول والخروج لمواقف سيارات الأجرة، بالإضافة إلى إلزام سائقي سيارات الأجرة بوضع ملصق على زجاج السيارة بتعريفة الركوب الجديدة وخط السير.

وشدد محافظ قنا، على مسؤولي المرور والمواقف بشن حملات مرورية على جميع ميادين ومواقف المحافظة للتأكد من التزام السائقين بتطبيق تعريفة الركوب الجديدة موجها مديرية ومباحث التموين بشن حملات تفتيشية على محطات الوقود للاطمئنان على توافر المواد البترولية وتطبيق الأسعار الجديدة للمحروقات.

وجه الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، إدارة المواقف بالإعلان عن التعريفة الجديدة لأسعار المنتجات البترولية وتعليقها في كافة المواقف، ووضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والنقل الجماعي والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لضمان عدم قيام قائدي السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

كما وجه محافظ الغربية مديرية التموين بتكثيف حملات الرقابة على محطات الوقود للتصدي لأي محاولات لاحتكار المواد البترولية بعد زيادة الأسعار أو استغلال المواطنين بأي صورة، مع تكثيف الحملات المشتركة من المرور والمواقف وكافة الأجهزة المعنية على مواقف السرفيس والمواقف الداخلية والخارجية، للتأكد من التزام السائقين بالتعريفة الجديدة.

وأشار محافظ الغربية إلى أن الزيادة الجديدة في تعريفة الركوب لوسائل المواصلات ستكون ما بين 5% إلى 7% على جميع الخطوط الداخلية بالمحافظة والخارجية بين المحافظات وتم تعليقها بكافة المواقف.

وتابع أشرف عطية محافظ أسوان انتظام عمل محطات الوقود، للتصدي لأية محاولات احتكار للمواد البترولية أواستغلال المواطنين وذلك بعد تحريك أسعار المواد البترولية اليوم .

وأكد المحافظ أن التعريفة الجديدة لجميع المواصلات ستحقق التوازن المطلوب بين الراكب وسائق السرفيس والتاكسى دون الإضرار بأى طرف على الطرف الأخر من أجل الحفاظ على المصلحة العامة، وخاصة أن تحريك أسعار الوقود يأتى في ظل الظروف الدولية والإرتفاع غير المسبوق في أسعاره عالمياً.

ووجه إدارة المواقف بتوزيع استيكرات التعريفة الجديدة على جميع مواقف السرفيس والنقل الجماعى والتاكسى والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير.

وناقش محافظ أسوان خطة تطوير مجمع مواقف السرفيس بالمدينة والذي ستصل تكلفته إلى 4 ملايين جنيه تتضمن إعادة تأهيل ورفع كفاءة جميع المواقف، مع الاهتمام بمقاعد الانتظار والمظلات والإنارة والمداخل والمخارج.

ووجهت محافظ دمياط الدكتورة منال عوض، بتكثيف الحملات الرقابية على محطات الوقود والمواقف، بعد ارتفاع أسعار المواد البترولية، لمنع أية محاولات لاستغلال المواطنين أو احتكار للمواد البترولية.

وصرحت محافظ دمياط بأنه تم تعديل تعريفة الركوب لسيارات النقل الجماعي والسرفيس للخطوط الداخلية والخارجية مع المحافظات الأخرى، مشيرة إلى أنه تم الإعلان عن التعريفة الجديدة بالمواقف ووضع ملصق على سيارات الأجرة والسرفيس متضمنة خط السير والأجرة المقررة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة التعريفة أو تقسيم خط السير.

وأصدر عصام سعد محافظ أسيوط، قرارا بتعديل تعريفة الأجرة للمواصلات الداخلية والخارجية وسيارات نقل الركاب السرفيس والتاكسي بالعداد داخل المحافظة وبين المراكز بنسبة تتراوح بين 5 إلى 7% وذلك عقب تعديل أسعار المواد البترولية.

ووجه سعد، بحسب بيان اليوم الأربعاء – مدير المواقف بتكثيف الحملات على سيارات ومركبات نقل الركاب بمختلف مواقف المحافظة وبالميادين المختلفة لمتابعة إلتزام السائقين بالتعريفة الجديدة وعدم مخالفة خطوط السير وعدم استغلال المواطنين على أن يتم وضع ستيكر بقيمة التعريفة الجديدة على زجاج السيارة والتاكسي الأمامي والخلفي، بالإضافة إلى عمل بانرات ولوحات إرشادية بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى وعقوبات المخالفين ويتم وضعها بجميع مواقف نقل الركاب بالمحافظة، بالإضافة إلى تكليف رؤساء المراكز والأحياء بالاشتراك مع التموين لمتابعة محطات الوقود وتكثيف الرقابة عليها للتأكد من وصول الحصص كاملة وعدم الاتجار بها في السوق السوداء مع اتخاذ إجراءات وعقوبات رادعة على المخالفين.

وأشار إلى أن تعريفة الأجرة المقررة بين محافظة أسيوط والمحافظات الأخرى أصبحت 112 جنيها لمحافظة القاهرة، 18 جنيها لملوي و25.5 جنيه للمنيا و13.75 جنيه لطهطا و24.5 جنيه لسوهاج و39.25 جنيه لبلينا و38 جنيها لجرجا و39.25 جنيه لدار السلام و43.5 جنيه للوادي الجديد و48.75 جنيه لنجع حمادي و55 جنيهًا لقنا و97.5 جنيه للغردقة.

وأكدت مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء، التزام محطات الوقود بتسعيرة الوقود الجديدة، وذلك بعد جرد المخزون في محطات الوقود على مستوى المحافظة عقب زيادة سعر الوقود.

وقالت أمانى رسلان مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم الأبعاء – إنه تم تفعيل السعر الجديد اعتبارا من الساعة التاسعة صباح اليوم وذلك بعد انتهاء عمليات الجرد وتسجيل الأرصدة بجميع المحطات.. مشيرة إلى أن جميع محطات الوقود في نطاق المحافظة التزمت بالأسعار الجديدة.

واعتمد جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، التعريفة الجديدة لوسائل المواصلات داخلياً وخارجيا، وبين المحافظة والمحافظات الأخرى، والتي تراوحت ما بين 5 % للخطوط الداخلية، و7% للخطوط الخارجية بين المحافظات وذلك بعد تحريك أسعار الوقود.

وكلف محافظ كفر الشيخ، القيادات التنفيذية بالمحافظة بالإعلان عن الأسعار الجديدة للتعريفة وتشكيل لجان متابعة وتفتيش من لجنة الإشراف على المواقف وإدارة المرور ومباحث المرور ومباحث التموين ومديرية التموين وإدارة الأزمات بالمحافظة للمرور على المواقف لتفعيل القرار لانتظام العمل بالمواقف.

ووجه نور الدين، بشن حملات مكثفة على السيارات الأجرة (المواصلات) للالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة على الخطوط الخارجية والداخلية والتاكسي وعدم الاستغلال واتخاذ كافة الاجراءات القانونية وتحويل أي مخالف إلى جهات التحقيق.

واعتمد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، التعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية لسيارات الأجرة والسرفيس والتاكسي داخل المحافظة وبين مراكزها الإدارية، وكذلك بين المحافظة والمحافظات الأخرى، وذلك بزيادة تتراوح ما بين 5 إلى 7%، وذلك عقب تحريك أسعار الوقود.

ووجه المحافظ بضرورة الالتزام بمعايير وضوابط تراعي مصلحة كافة الأطراف من المواطنين والسائقين، بحيث تتناسب الزيادة في أسعار تعريفة الركوب مع الزيادة التي شهدتها المواد البترولية، وكلف اللجنة التي تم تشكيلها بتفقد عدد من مواقف السيارات، ومحطات الوقود، للاطمئنان على انتظام الخدمات، حيث تم متابعة تعليق لوحات داخل المواقف بها تعريفة الأجرة الجديدة.

أ ش أ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى