آخر الاخباربورصة و شركات

كارفور مصر تلتزم بتحقيق مستقبل أكثر مراعاةً للبيئة من خلال التخلص من أكياس البلاستيك المستخدمة لمرة واحدة في كافة فروعها

كتبت: ولاء عبدالكريم

• احتفلت كارفور باليوم العالمي للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية من خلال تزويد العملاء أكياس بديلة صديقة للبيئة
• ستستبدل العلامة التجارية أكياس البلاستيك المستخدمة لمرة واحدة عند صناديق الدفع في كافة فروعها في مصر

تواصل كارفور التي تملكها وتديرها شركة “ماجد الفطيم” في مصر، مهمتها لتحقيق مستقبل خالٍ من البلاستيك، من خلال توفير بدائل مستدامة للأكياس البلاستيكية عند صناديق الدفع، في خطوةٍ تهدف إلى تشجيع العملاء على اعتماد نمط حياة خالٍ من البلاستيك المستخدم لمرة واحدة. وتأتي هذه المبادرة، التي أطلقتها كارفور في إطار الاحتفال باليوم العالمي للحد من استخدام البلاستيك، تماشياً مع تعهد شركة “ماجد الفطيم” بالتوقف عن استخدام المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة في كافة عملياتها بحلول العام 2025 والتخلص التدريجي من الأكياس البلاستيكية في متاجر كارفور مصر 2022.
بالإضافة إلى استخدام أكياس التسوق الصديقية في متاجرها في مصر، قامت كارفور بتوزيع أكثر من 10 آلاف كيس بلاستيكي قابل لإعادة الاستخدام وذلك للاحتفال باليوم العالمي للحد من استخدام البلاستيك الواقع في 3 يوليو. بالإضافة إلى مبادرة ، تتيح من خلالها الفرصة للعملاء لاختيار الشكل المناسب للحقائب الصديقة للبيئة في ركن خاص للطباعة مجاناً.
وقامت كارفور بتوفير مجموعة مجانية متنوعة من الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام بأحجام مختلفة وتصاميم مميزة للعملاء الذين ينفقون أكثر من 500 جنيه مصري في جميع فروع السوبر ماركت والهايبر ماركت. الأمر الذي شجع العملاء والزائرين على التسوق بمسؤولية خاصة في ظل حصولهم على مجموعة متنوعة من الخيارات. وعلى مدار أسبوع قامت كارفور بتحفيز عملاء ماي كلوب MyCLUB بمنحهم نقاط ولاء إضافية عند استخدامهم أو شرائهم الأكياس الصديقة للبيئة حيث تم تقديم أكثر من 300.000 نقطة ولاء حتى الآن ويتوقع بائع التجزئة الرائد أن يصل إلى 600.000 نقطة بنهاية الأسبوع.
وقال فيليب بيجييون، مدير كارفور مصر لدى “ماجد الفطيم للتجزئة”: “نحن متحمسون جداً للإعلان عن أحدث مبادراتنا الخاصة بالتخلص من البلاستيك المستخدم لمرة واحدة، والتي تشكل دلالة على التزامنا الراسخ بضمان مستقبل أكثر مراعاةً للبيئة لمجتمعنا. وتتخذ كارفور خطوات إيجابية نحو التخلص بصورة كاملة من استخدام أكياس التسوق البلاستيكية التي تُستخدم مرة واحدة بحلول 2025 حيث بدأت في التخلص التدريجي من الأكياس البلاستيكية في متاجرها بمصر بحلول نهاية 2022. ويمثل اليوم خطوة إضافية نحو تحقيق اقتصاد دائري، يتماشى مع استراتيجية الاستدامة الخاصة بنا”.

للمزيدمنالمعلومات:
ندىداود
بريد إلكتروني: [email protected]
موبايل: +20 01099678749

منةأنيس
موبايل: 01222555500520+
[email protected]

ملاحظةللمحرر:الاسمالقانونيلهذهالشركةهو “ماجد الفطيم”، ويجبعدمتقصيرهأواختصارهلتفاديالالتباسمعكيانتجاريآخر.
إخلاء المسؤولية: جميعالحقائقوالأرقامالواردةفيهذاالإصداردقيقةفيوقتإصدارها.

نبذةعنكارفور:
أطلقت شركة “ماجد الفطيم”، ومقرها الإمارات العربية المتحدة، “كارفور” في المنطقة في عام 1995، حيث تملك الشركة الامتياز الحصري لإدارة وتشغيل العلامة التجارية في أكثر من 30 سوقاً عبر منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.
تقدم كارفور خدمات ومنتجات متميزة وعبر قنوات متعددة، مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات المتنامية لقاعدة عملائها المتنوعةوالمجتمعاتالتيتخدمها. كما توفر كارفور إمكانية الوصول إلى مجموعة لا مثيل لها من خياراتالمنتجات العالية القيمةوذاتالتنافسيةالعالية لـنحو 750 ألف عميل يومياً. وتلتزم كارفور بدعم الاقتصادات المحلية والمنتجين والموردين في المجتمعات التي تخدمها، وتحرص على التعاون مع المصادر المحلية في سلسلة التوريد، حيث تقوم بتوريد أكثر من 80% من منتجاتها من المنطقة.
لمتابعةكارفورمصرعبرمواقعالتواصلالاجتماعي:
https://www.facebook.com/carrefouregypt
https://www. instagram.com/carrefouregypt/
https:// twitter.com/CarrefourEgypt
https://www.youtube.com/c/CarrefourEgypt1

عن “ماجد الفطيم”
تأسستشركة “ماجد الفطيم” عام 1992، وهيالشركةالرائدةفيمجالتطويروإدارةمراكزالتسوق،والمدنالمتكاملةومنشآتالتجزئةوالترفيهعلىمستوىالشرقالأوسطوإفريقياوآسيا.

وتحفل قصة نجاح “ماجد الفطيم” بالعديد من الإنجازات، التي جاءت نتيجة رؤية أسسها السيد ماجد الفطيم، الذي حلم بتغيير مفهوم التسوّق والترفيه لتحقيق “أسعد اللحظات لكل الناس، كل يوم”. وقد بدأت ملامح تلك الرؤية تتجسّد عبر العديد من مراكز التسوّق الحديثة والمبتكرة، تم افتتاحها أولاً في دولة الإمارات العربية المتحدة، لتتوسّع بعدها عبر 17 سوقاً حول العالم ويعمل بها أكثر من 43 ألف موظف. وقد نالت المجموعة أعلى درجة استثمارية (BBB) للمؤسساتالخاصةفيمنطقةالشرقالأوسط.
تمتلك وتدير “ماجد الفطيم” اليوم 28 مركز تسوّق و13 فندقاً وأربعة مشاريع مدن متكاملة بالإضافة إلى العديد من المشاريع قيد الإنشاء. وتتضمّن مراكز التسوّق التابعة لشركة “ماجد الفطيم”، “مول الإمارات”، و”مول مصر”، ومراكز “سيتي سنتر”، ومراكز التسوق المجتمعية “ماي سيتي سنتر”، بالإضافة إلى خمس مجمّعات تسوّق بالشراكة مع حكومة الشارقة. كما أنّ للشركة امتياز الاستخدام الحصري لاسم “كارفور” في أكثر من 30 سوقاً على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا. وتدير “ماجد الفطيم” أكثر من 400 متجراً، بالإضافة إلى المتجر الإلكتروني.
كما تدير “ماجد الفطيم” أكثر من 600 شاشة سينما في صالات “ڤوكس سينما” التابعة لها، بالإضافة مراكز ترفيه عائلي عالمية المستوى من بينها “ماجيك بلانيت” و”سكي دبي” و”آي فلاي دبي” و”دريم سكيب”و”سكي مصر”، وغيرها. وتعد “ماجد الفطيم” هي الشركة الأم لشركة متخصصةفيالأزياءوالتجزئةوالمفروشاتالمنزليةوالديكوراتالداخلية وتدير عدداً من أبرز الأسماء والعلامات التجارية في عالم الأزياء والمنزل مثل “أبيركرومبي آند فتش” و”هوليستر” و”أُول سينتس” و”لولوليمون أثليتيكا” و”كريت آند باريل” و”ليغو” و”ذات” المتجر والتطبيق الإلكتروني للأزياء. كما تشغّل “ماجد الفطيم” شركة إدارة المرافق “إنوڤا” من خلال مشروع مشترك مع شركة “ﭬيوليا”، العالمية الرائدة في مجال إدارة الموارد البيئية.
https://maf.am/Majid_Al_Futtaim_AR
يرجىمتابعتناعبر:
https://www.facebook.com/MajidAlFuttaim
https://www.instagram.com/majidalfuttaim
https://www.tiktok.com/@majidalfuttaim
https://www.youtube.com/user/majidalfuttaim
https://twitter.com/majidalfuttaim
https://www.linkedin.com/company/majid-al-futtaim
https://majidalfuttaim.medium.com

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستك نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى