آخر الاخبارمنوعات

شاهد طفل على ظهر طير فوق الرياض يحلق في سماء السعودية.. فما القصة؟

طفل على ظهر طير فوق الرياض في السعودية، التقطته عدسة الكاميرا وقت الغروب ليثير جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ أظهرت تلك اللقطة الساحرة غيمة تشكلت على هيئة طفل بدت وكأنه يجلس على ظهر طير، ليحلقا معًا في السماء.

طفل على ظهر طير فوق الرياض

وبحسب موقع العربية فإنّ ظهور طفل على ظهر طير فوق الرياض في السعودية، التقطت بواسطة المصور عبدالكريم الماجد، والذي أكد أنه التقط تلك الصورة فضلًا عن بعض مقاطع الفيديو عندما كان بسيارته على طريق القصيم، ذاهبًا لقضاء الإجازة.

طفل على ظهر طير

وكان المصور ينوي الاحتفاظ بهذه الصور للذكرى، إلا أنّه بعض أصدقائه اقترحوا عليه نشرها لجمالها فانتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل، ولم يكن يتوقع كل هذا التفاعل مع الصورة، حتى أنّ الأمر وصل بدعوة بعض المغردين على موقع تويتر بتكريم تلك اللقطة العظيمة في محافل عالمية لأفضل صور العام 2022.

البعض يشكك في صحة الصورة

وتداول بعض المغردين بعض التفسيرات لرؤية مثل تلك الأشكال في الغيوم علميًا، في إشارة إلى أنّها ظاهرة نفسية تسمى «باريدوليا»، وهي حالة تجعل العقل يستجيب لربط ما يشاهده من أشكال عشوائية بصورة حقيقية، كأن تتخيل صورة إنسان في القمر أو على الغيوم.

وفي وسط الإشادات باللقطة والمصور، ظهر بعض المشككين في صحة الصورة، مؤكدين أنّها جرى التعديل عليها بواسطة برنامج «فوتوشوب»، لكن آخرين نشروا مقطعا مصورًا قاطعين الشك باليقين. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى