ارتفاع نسب إشغالات شرم الشيخ الأسابيع المقبلة لهذا السبب

Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

قال عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية “مسافرون” للسياحة والسفر، إن إيطاليا ستبدأ خلال الأسابيع المقبلة في زيادة عدد رحلاتها إلى شرم الشيخ، ما يرفع نسب إشغال فنادق المدينة خلال الفترة المقبلة.

وأضاف أن حدوث رواج في السياحة الداخلية مع بداية موسم الإجازات وعودة المصريين بالخارج لقضاء إجازاتهم في مصر، كانا سببًا في تعويض غياب السياحة الروسية والأوكرانية عن مدن البحر الأحمر وجنوب سيناء.

شرم الشيخ

وأوضح عبداللطيف، أن الغردقة ومرسى علم عوضا غياب السياحة الروسية والأوكرانية بالسياحة الإنجليزية والألمانية والإيطالية وبعض الجنسيات الأخرى.

وتابع أن الساحل الشمالى يشهد إقبالا كبيرا من راغبى السياحة وقضاء إجازاتهم فى جو ممتع.

ودعا إلى ضرورة وضع خطة على مدار العام لإطلاق مبادرات لدعم وتنشيط السياحة الداخلية بالتنسيق بين وزارة السياحة وجمعيات مستثمري السياحة بالمدن السياحية ومصر للطيران بهدف جذب أكبر شريحة من المصريين لزيارة المدن الساحلية والاستمتاع بشواطئها المتميزة.

وأضاف أنه يجب أيضا تفعيل برنامج بالتنسيق بين وزارة السياحة ووزارة الشباب على غرار «قطار الشباب» في فصل الشتاء ومنتصف العام الدراسي القادم يقوم على تنفيذ برامج سياحية ورحلات للشباب عند مرحلة عمرية محددة بحيث يتم تعريف الشباب بعظمة وحضارة بلدهم وجمالها وما تتمتع به من معالم سياحية وترفيهية.

Advertisements