آخر الاخباربورصة و شركات

البورصة تواصل خسائرها للجلسة السابعة على التوالى.. والمؤشر الرئيسى يهبط 27.3% منذ بداية العام

بوابة الاقتصاد

اكتتاب غزل المحلة يسجل 15.5 مليون جنيه بعد مده حتى 14 أغسطس

واصلت مؤشرات البورصة المصرية، خسائرها بنهاية تعاملات أمس الإثنين؛ وذلك للجلسة السابعة على التوالى، مع استمرار المستثمرين الأجانب فى تسييل محافظهم واستثماراتهم فى موجة نزوح متواصلة من الأسواق الناشئة منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية، مع تصاعد المخاوف من عدم قدرة اقتصاداتها على الصمود أمام التداعيات الاقتصادية التى خلفتها الحرب.
وأنهى المؤشر الرئيسى «إيجى إكس 30»، الجلسة متراجعا بنسبة 3.59% ليصل إلى مستويات 8685.74 نقطة وهى أدنى مستوى يصل إليه منذ عامين، ليعمق بذلك خسائره منذ بداية تداولات العام بنسبة27.3%، وتراجع المؤشر «إيجى اكس 70 متساوى الأوزان» للأسهم الصغيرة والمتوسطة بنسبة 2.57% ليصل إلى مستويات1655.76 نقطة، كما هبط مؤشر «إيجى اكس 100»2.89 % إلى مستويات 2435.59نقطة.


قال شريف سامى، رئيس التنفيذى للبنك التجارى الدولى، فى تصريح لـ«الشروق»، إن خسائر مؤشرات البورصة المصرية، طبيعية فى مثل هذا التوقيت، خاصة أن هناك موجة نزوح من المستثمرين الأجانب، من معظم بورصات الأسواق الناشئة، بعد رفع الفيدرالى الأمريكى أسعار الفائدة، ومخاوف تتعلق من تأثيرات سلبية على تلك الاقتصاديات نتيجة الحرب الروسية الأوكرانية.
وبلغ إجمالى مبيعات الأجانب خلال الجلسة نحو 1.3 مليار جنيه، وسجلت منذ بداية العام وحتى نهاية شهر يونيو الماضى، صافى بيع بنحو 10 مليارات جنيه.
من جهة أخرى، بلغ إجمالى قيمة الطلبات المسجلة فى اكتتاب زيادة رأسمال غزل المحلة، نحو 15.5 مليون جنيه من خلال شراء15.4مليون سهم بنهاية جلسة أمس، وذلك بعد موافقة هيئة الرقابة المالية على مده، لفترة جديدة حتى 14 أغسطس.
وأعلنت وزارة قطاع الأعمال أمس الأحد مد فترة الاكتتاب فى أسهم شركة غزل المحلة لكرة القدم، بعد الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية.
كما تقرر زيادة الحد الأقصى للاكتتاب من مليونى سهم إلى 15 مليون سهم لإتاحة الفرصة أمام المؤسسات والأفراد الراغبين فى الاكتتاب بمبالغ كبيرة.
وبدأ الاكتتاب العام لشركة نادى غزل المحلة فى منتصف يونيو الماضى؛ بقيمة 98 مليون جنيه بسعر 1.02 جنيه للسهم الواحد، ليكون أول ناد رياضى يتم قيده بالبورصة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى