آخر الاخبارمنوعات

ابو السعود محمد عضو مجلس الصحفيين السابق يدعو لفتح حوار صحفي

دعا عدد من الصحفيين لفتح الحوار الصحفي بين أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين حول قضايا المهنة والعمل النقابي، انطلاقا من دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني .
وقال الكاتب الصحفي أبوالسعود محمد عضو مجلس النقابة السابق إنه لا خيار لدينا ولا فرصة أفضل لنا كصحفيين من دعوة الرئيس لحوار وطني،لنقوم بفتح حوارنا الصحفي الآن وليس غدا حول مهنة تتعاظم همومها يوما بعد يوم.

وأشار إلى الدعوة تهدف لفتح حوار وفعال ومستمر ومختلف عما سبق،حتى يستطيع الصحفييون نقديم وثيقة تقرير مصير المهنة بشكل واضحة للدولة تتضمن الحقوق المفقودة و الأهداف المرغوبة، والمسؤوليات المفروضة عليهم تجاه المجتمع.

ابو السعود محمد

وأوضح أن الحوار الذي تم تشكيل مجموعة عمل له سوف يشارك فيه كل الصحفيين والمختصين في الإعلام وليست مجموعة مختارة أو فئة منتقاة،وسيتم من خلاله طرح جميع القضايا المهنية والنقابية بما فيها تغيير قانون نقابة الصحفيين ولائحته الذي تعمل به النقابة منذ ٥٢ عاما.
ولفت إلى أنه ليس بالغريب أن تأتي الدعوة للحوار من أعضاء الجمعية العمومية للصحفيين وليس مجلس النقابة ،لأنها هي الأصل وانتظار قيام مجلس النقابة بالدعوة للحوار قد يستغرق وقتا طويلا.

إقرأ اهم الاخبار والقرارات الاقتصادية في نشرة لوجيستكس نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى