آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

شعبة الاتصالات تطالب الحكومة بحزمة حوافز لدفع عجلة الإنتاج

بوابة الاقتصاد

قال المهندس إيهاب سعيد رئيس مجلس إدارة الشعبة العامة للاتصالات والمدفوعات الإلكترونية والخدمات المالية بالاتحاد العام للغرف التجارية: إن عملية انتقال الحكومة إلي العاصمة الإدارية الجديدة ستؤدي إلي تعظيم جهود تنفيذ منظومة التحول للاقتصاد الرقمي مع التوسع في تقديم الخدمات وحلول المدفوعات الإلكترونية للتيسير علي المواطنين وتحفيزهم للاستغناء عن التعامل بالكاش نهائيا.

ايهاب سعيد


وأشاد رئيس الشعبة في بيان صحفي، بالاهتمام الرئاسي المستمر بدعم تطبيق منظومة التحول الرقمي والشمول المالي وتكليفاته للوزارات المعنية لتقديم جميع التسهيلات وتذليل العقبات أمام الشركات المصرية للاندماج رقميا، مؤكدا نجاح وزارة المالية في دفع عجلة الاقتصاد الوطني في مواجهة الأزمات المتتالية منها الأزمة الاقتصادية العالمية وجائحة كورونا.
وقال إن التقارير تشير إلي أن مصر ضمن أوائل الدول في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في تطبيق منظومة الفاتورة الإلكترونية وهذا يؤكد علي اهتمام الدولة بالتحول للاقتصاد الرقمي وتقديم خدمات الحكومة إلكترونيا وزيادة معدلات نمو التجارة الإلكترونية ضمن خطة مصر للتنمية المستدامة 2030.
وتابع رئيس الشعبة أن قرار البنك المركزي رفع سعر الفائدة كان متوقعا ويستهدف السيطرة علي معدلات التضخم المرتفعة بالسوق بسبب تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية الناتجة عن الحرب الروسية الأوكرانية وما تبعها من رفع معظم البنوك المركزية في العالم أسعار الفائدة ومنها الفيدرالي الأمريكي، مشيرا إلي أن الاقتصاد المصري أمامه فرص كبيرة للنمو خلال الفترة المقبلة.
واضاف :القطاع سيتأثر سلبيا بشكل طفيف بهذه القرارات بعد ارتفاع تكاليف التشغيل مشيرا إلي أهمية تقديم الحكومة حزمة جديدة من الحوافز الاستثمارية لتشجيع المستثمرين والمصنعين والمنتجين علي ضخ مزيد من الاستثمارات في السوق خلال الفترة المقبلة.
وأعلن إيهاب سعيد، أن الشعبة ستعقد اجتماعها خلال الأيام المقبلة لدراسة مستجدات السوق والوقوف علي أهم التحديات التي تواجه صناعة الاتصالات والمدفوعات الإلكترونية مشيرا إلي أن التوسع في تقديم خدمات تأسيس الشركات افتراضيا سيؤدي إلي دخول الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة ونمو في عدد الشركات الناشئة والصغيرة في مصر سنويا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى