آخر الاخباراقتصاد وأسواق

إبراهيم الإمبابي نشيد بقرار رئيس مصلحة الجمارك منع استيراد السجائر التي تصنع محليا من غير الوكلاء

بوابة الاقتصاد

اشاد ابراهيم الامبابي رئيس شعبة الدخان بالبيان الصادر عن مصلحة الجمارك والي نفت فيه مصلحة الجمارك، ما ورد بمواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية، إذ إن المصلحة لم تمنع استيراد السجائر والمعسل والسيجار بشكلٍ عام، وإنما وقف الإفراج عن الرسائل الواردة التي تحمل علامة تجارية لأصناف السجائر والسيجار والمعسل والدخان، التي يتم إنتاجها بواسطة مصانع محلية.

وقال الامبابي في مداخلة مع الاعلامي ماجد علي انني اتقدم بالشكر بالاصالة عن نفسي وبالنيابة عن كل العاملين والمصنعين بقطاع الدخان للشحات الغتوري رئيس مصلحة الجمارك لاخاذه هذا القرار الذي يدعم المصنعين لان جميع السلع ومنها الدخان ومنتجاته التي تصنع محليا لماذا يتم استيرادها من الخارج ولذلك هل من المفروض ان اي مستورد يقوم باستيراد نفس المنتجات التي تصنع محليا وندفع عليها ملايين الدولارات لاستيرادها من الخارج .

واضاف ان المصانع المصرية تقوم بتشغب عمال وتدفع جمارك وتدفع ضرائب وكل الالتزامات وهذا القرار يحمي الصناعة الوطنية ولذلك نحن كصناع نرفع القبعة لهذا القرار ونشيد به وهو لا يعني منع استيراد السجائر وانما يمنع العلامات التي تصنع محليا فقط ليحمي الصناعة الوطنية.

واوضح ان المنشور رقم 46 لسنة 2022، أفاد بوقف الإفراج عن الرسائل الواردة، التي تحمل علامة تجارية لأصناف السجائر والسيجار والمعسل والدخان، التي يجرى إنتاجها بواسطة مصانع محلية داخل جمهورية مصر العربية، ويتم استيرادها من الخارج من غير أصحاب تلك العلامة، أو وكلائهم المرخص لهم بذلك.

واشار إلى أنه بعد وقف الشحنات المستوردة للشركة أو المصنع، يجرى إخطار المصنع صاحب العلامة، لتحديد موقفه من الشحنة، بالتحفظ عليها من عدمه، طبقا لأحكام قانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 ولائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى