آخر الاخباردليل الشركات

دليل المنتجات الصينية .. قائمة المنتجين الصينين وعناوينهم وارقام الاتصال بالشركات والمصانع الصينية

بوابة الاقتصاد

يعد الطلب قويا في السوق المصرية، إحدى أكبر أسواق السيارات في منطقة شمال إفريقيا. ولا يعتبر سوق السيارات في مصر مهما بالنسبة للشركة في المستقبل فحسب، بل يمثل أيضا سوقا مهمة للطاقة الجديدة والنقل عبر السكك الحديدية.

ودشنت وزارة الإنتاج الحربي المصرية في أكتوبر الماضي مشروع توطين تصنيع الحافلات الكهربائية في البلاد، وذلك بالتعاون مع شركة (فوتون) الصينية. وتتضمن الاتفاقية الموقعة مع الشركة الصينية تصنيع 2000 حافلة على مدى أربع سنوات، بحيث يتم تصنيع أول 50 حافلة في الصين، على أن يتم تدريجيا نقل الخبرات الصينية إلى المصنع المصري. وبدأت صناعة السيارات الصينية تكتسب شعبية وثقة متنامية داخل السوق المصرية، حيث تساعد الحكمة الصينية في عملية تحسين نظام النقل المصري وبيئة الحياة، علاوة على معالجة التلوث.

— الهواتف الذكية

“لقد أصبحت هواتف هواوي منتشرة بكثرة في مصر على مدار السنوات السبع أو الثماني الماضية”، هكذا قال عادل معوض، الذي يعتبر نفسه من أوائل مستخدمي هواتف هواوي. ويأتي هذا الكلام ليؤكد على أن علامات شركات هواوي وأوبو وشياومي الصينية أصبحت مشهورة في مصر، حيث تنتشر متاجر لهذه الشركات في غالبية مراكز التسوق الكبيرة.

وقال حسين محمد، أحد موظفي متاجر شركة هواوي، التي تبيع الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة القابلة للارتداء وغيرها من المنتجات، إن هواوي غدت علامة مشهورة للهواتف سواء في مصر أو في السوق العالمية، متوقعا زيادة مبيعات الشركة في مصر في المستقبل.

بدوره، أوضح عبد الرحمن عامر من فريق التسويق بشركة شياومي، أن الشركة لديها حاليا حوالي 15 فرعا في معظم المحافظات المصرية، قائلا “نحن نعمل على افتتاح خمسة فروع أخرى هذا العام، ولدينا أيضا 2000 موزع معتمد في جميع المحافظات المصرية”.

في غضون ثلاث سنوات، باتت هواتف شياومي من العلامات التجارية الكبرى للهواتف المحمولة ضمن السوق المصرية. وذكر عامر أن الشركة تنتج، بجانب الهواتف المحمولة، أجهزة ذكية صديقة للبيئة تستخدم في المنزل ويمكن التحكم فيها من خلال تطبيق للهاتف المحمول.

— الأجهزة المنزلية

تحظى الأجهزة المنزلية التي تصنعها شركة كونكا الصينية بشعبية كبيرة في مصر، حيث أصبحت منتجاتها من أجهزة التلفاز الخيار الأول في منصة التجارة الإلكترونية الأفريقية (جوميا). وفي أغسطس من هذا العام، أعلنت الشركة في القاهرة أنها أنشأت شركة (كانغ هاو) للتكنولوجيا المحدودة مع شركة الأجهزة الكهربائية المحلية (هوهو) بشكل مشترك في سبيل توسيع نطاق وصولها في أسواق إفريقيا وغرب آسيا.

وقال تشانغ تشانغ جوي، نائب مدير شركة (كانغ هاو)، إن منتجات الشركة تشمل أجهزة تلفزيون “إل سي دي” وغلايات كهربائية ومصابيح موفرة للطاقة وأفران ومكانس كهربائية وغيرها. ويصل حجم إنتاجها السنوي في الوقت الحاضر إلى 600 ألف جهاز تلفزيون “إل سي دي” و3 ملايين غلاية و50 مليون مصباح موفر للطاقة، مما يوفر حوالي 600 وظيفة محلية.

وأضاف أن الشركة المشتركة تقوم ببناء ثلاثة مصانع جديدة، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من البناء وبدء العمل فيها في ديسمبر من هذا العام، مقدرا بأن الإنتاج السنوي لتلفزيونات “إل سي دي” سيصل إلى 1.6 مليون جهاز، والإنتاج السنوي للمصابيح الموفرة للطاقة سيتجاوز 10 ملايين، فيما سيزداد الإنتاج السنوي للغلايات الكهربائية إلى 5 ملايين أو أكثر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى