آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

“اتحاد المستثمرين” يستهدف إطلاق منصة التسويق الإلكترونى أغسطس المقبل

بوابة الاقتصاد

يخطط الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين لإطلاق منصة لـ”التسويق الالكترونى” للصناعة الوطنية، نهاية أغسطس المقبل، فى محاولة لتحقيق انتشار أكبر لمنتجات المصانع المصرية فى السوق المحلى والتصديرى.

قال الدكتور محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد، إن ذلك يأتى فى إطار البروتوكول الذى تم توقيعه مع شركة تواصل للبرمجيات المُنفذة للمشروع لمواكبة المستجدات العالمية فى التحول الرقمى.

وأوضح خميس أن البداية ستكون من بوابة جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر وسيتم تجهيز قاعدة بيانات مُدققة من جميع مصانع المدينة و الشركات والمؤسسات التجارية بحيث تكون المنصة هى دليل شامل لكافة المنتجات المصرية بمختلف القطاعات.

محمد خميس شعبان

أشار أن أن القيادة السياسية تولى اهتماماً كبيراً بالصناعة الوطنية والإنتاج المحلى لدورها في تحقيق نمو إقتصادى حقيقى ومستدام يُسهم في ضبط ميزان المدفوعات والحد من التضخم.

وذكر أنه سيتم إنشاء مواقع إلكترنونية لجميع المصانع التابعة للاتحاد وربطها بالمنصة للمساهمة فى تواصل المصانع ببعضها البعض وعرض منتجاتهم وخدماتهم لتشجيع المنتج المحلى والصناعة الوطنية.

وبحسب مجلس التجارة والتنمية التابع للأمم المتحدة «أونكتاد» فإن حجم التجارة الإلكترونية حول العالم بلغ 30 تريليون دولار في نهاية 2020، وأكثر من 1.5 مليار شخص تسوقوا عبر الإنترنت في عام 2019 وذلك مع نمو سريع فى مبيعات التجارة الإلكترونية للمستهلكين والمشتريات عبر الحدود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى