آخر الاخبارمنوعات

تعرف على شروط مسابقة التربية والتعليم في مصر.. تفاصيل وطريقة التقديم .. رابط الوظائف

بوابة الاقتصاد

حدد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم المصري، مساء اليوم، شروط التقدم لمسابقة 30 ألف معلم بالنسبة لرياض الأطفال ومعلم الفصل، والأوراق المطلوبة.

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وقال شوقي، في مؤتمر صحفي، إن المتقدم يجب أن يكون تربويًا، وألا يزيد سن المتقدم على 35 عاما من تاريخ نشر الإعلان، وألا يقل تقديره العام عن جيد، وأن يجتاز التدريب المقرر والاختبار وكذلك الاختبار الصحي والرياضي والتدريب وكشف المخدرات، وأن يكون التقديم وفق الثابت في بطاقة الرقم القومي ولم يسمح لأحد بالنقل قبل 5 سنوات وسداد مبلغ 22 جنيهًا رسوم امتحانات.

وأوضح أن المسابقة لديها ثقافة تستهدف السنوات المقبلة ودخول جيل جديد من المعلمين يدفع التربية والتعليم الـ20 سنة المقبلين.

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أكدت أن التقديم سيتم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم إلكترونيًا على بوابة الوظائف الحكومية عبر الرابط التالي: “jobs.caoa.gov.eg”

ويضغط المتقدم على رابط التقديم، وبعدها يتم الضغط على أيقونة الوظائف والتي ستظهر جميع إعلانات الوظائف المتوفرة في هذا التوقيت.

ويختار المتقدم وظائف وزارة التربية والتعليم، وتحديد المادة والمحافظة المطلوب التعيين عليها، ويقوم بإدخال كافة البيانات والمستندات المطلوبة والتي تشمل (العمر، المؤهل، التقدير، والشهادات الدالة على ذلك والموقف من الخدمة العامة، وسابقة الخبرات)، وأخيرًا يضغط المتقدم على إتمام التسجيل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم حصر نسب العجز في المعلمين في كافة المدارس على مستوى الجمهورية، وكذلك تحديد نسب العجز في كل مادة سواء أساسية أو أنشطة إضافية، وذلك لتيسير العمل على توزيع المعلمين بعد تعيينهم وفق ضوابط محكمة لسد العجز بشكل تدرجي، حيث سيتم طرح المسابقة وفقًا للمادة والمحافظة، لضمان أفضل استهداف لأماكن العجز، وستشمل التعيينات العمل بالمدارس الحكومية الرسمية اللغات والعربي.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، قد أعلنا أن جميع مراحل العمل بالمسابقة ستتم إلكترونيًا دون تدخل أي عنصر بشري تحقيقًا للشفافية والعدالة بين جميع المتقدمين.

ورابط التقديم لوظائف 30 الف معلم هو

https://jobs.caoa.gov.eg/Jobs/SearchJobs.aspx?JobsState=yslH+mtfAIkVUTjYys4eiQ==

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى