آخر الاخبارسياسة

وزير التنمية المحلية: 20 ألف مشروع صغير نفذها مشروعك خلال عام.. بقروض 3.6 مليار جنيه

بوابة الاقتصاد

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوي، أن المشروع القومي للتنمية المجتمعية والبشرية والمحلية “مشروعك”، ساهم خلال العام المالي 2021 – 2022، في تنفيذ 20 ألف مشروع بقروض بلغت 3.6 مليار جنيه، وساهمت هذه المشروعات في توفير أكثر من 153 ألف فرصة عمل في جميع المحافظات.

وأوضح شعراوي، اليوم الأحد، في بيان له، أن الهدف الرئيسي للمرحلة القادمة من “مشروعك”، هو التركيز على مستوى جودة المشروعات والخدمة المقدمة بهدف الوصول إلى دعم مشروعات ذات قيمة تكنولوجية عالية لإنتاج منتجات ذات قيمة مضافة تخدم فئات مختلفة من المجتمع.

محمود شعراوي

وأكد أن محافظة المنيا احتلت الصدارة في إجمالي عدد المشروعات المنفذة خلال العام المالي الحالي بعدد 2500 مشروع، يليها محافظة سوهاج بعدد 2400 مشروع، ثم محافظة البحيرة بـ 2119 مشروعًا، ثم الدقهلية 2050 مشروعا، ثم الشرقية بعدد 2000 مشروع.

ووجه القائمين على برنامج “مشروعك” بالاستمرار في تدريب موظفي البرنامج مع التنويع في التدريب من حيث التخصص والمهارات مع وضع تصور متكامل لكيان إداري في كل محافظة ليس فقط لاستمرار مبادرة مشروعك بل لتتولي تنمية وتطوير قطاع المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال في المحافظات.

وأشار إلى التنسيق مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وبعض الجهات الأخرى على تقديم الدعم الفني والتدريبي لعملاء “مشروعك” طبقا لاحتياج كل مشروع على حدة، كما يجري التنسيق مع بعض الشركات و الهيئات المسؤولة عن ترويج وتسويق المنتجات المصرية إلكترونيا، إضافة إلى قيام منصة “أيادي مصر” التي أطلقتها الوزارة بتسويق المنتجات اليدوية والحرفية والتراثية المنفذة من خلال “مشروعك” إلكترونيا.

وأضاف أن “مشروعك” لا يقتصر دوره فقط على التمويل المالي للمشروعات، ولكن يساهم فى تذليل معوقات التنفيذ من خلال إستخدام منظومة الشباك الواحد لتلقي الطلبات والرد عليها واختصار الأوراق والمستندات المطلوبة لطالبي القروض، وتسهيل إجراءات التمويل وتبسيط عملية اتخاذ القرار في البنك لإصدار قرار الموافقة على التمويل أو رفضه في مدة قصيرة.

وتابع: “إصدار رخصة مؤقتة فورية للمشروع والمساهمة في تمويل حملات التوعية والتدريب للمستفيدين من المشروعات”.

ولفت إلى تغطية جميع المحافظات بـ260 مقرا لمشروعك تغطي جميع المراكز الإدارية بالمحافظات، وتم توحيد منهجية الإقراض من البنوك الـ6 الوطنية المشاركة بمشروعك مع الإشراف الشخصي من جانب السادة المحافظين لتذليل أية معوقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى