إبراهيم إمبابي: نقص سجائر ميرت وكليوباترا يرجع لجشع التجار والزيادة القادمة في الاسعار

Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

تشهد الأسواق المحلية  هذه الأيام نقصا حادا في سجائر ميريت الأصفر وكليوباترا العادية، فيما بعض تجار التجزئة اسعارها بقيمة تراوحت من ٣ إلى٤جنيهات فيما قال إبراهيم إمبابي رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات المصرية، أن النقص لا يعود لأي  مشاكل إنتاجية على بل يعود لجشع تجار الجملة والموزعين الرئيسيين.

ابراهيم امبابي

وأوضح امبابى أن السبب  في نقص المعروض يرجع لتخزين بعض التجار الميريت الأصفر والكليوباترا العادية بهدف رفع السعر وذلك لانتشارهما الواسع والإقبال عليهم من المستهلكين، وقيام تجار الجملة بتخزين النوعين يأتي لتوقعات ارتفاع أسعار السجاير بداية يوليو المقبل.

ونوه امبابى الى أن التجار يتحسبون للزيادة المقبلة في أسعار السجائر والتي قد تصل لجنيهين على الأكثر، حيث تستهدف الحكومة تحصيل 7 مليارات من الجنيهات كضرائب عن السجائر.

وفى نفس السياق أشار امبابى  إن الأسبوع المقبل، سيشهد تطبيق قرار طباعة الأسعار على علب السجائر، وفقا لما تم الاتفاق عليه بين الشركات المنتجة للسجائر وجهاز حماية المستهلك.

 وستم التطبيق بداية من أول يوليو حيث  ستكون علب السجائر التي يتم طرحها من جانب الشركات مصحوب بطباعة «كيو آر»، يوضح السعر الرسمي منعا للتلاعب بالأسعار فى الأسواق المحلية

Advertisements