آخر الاخباربنوك وتأمين

قبل قرار «المركزي» بساعات.. تعرف على شهادات «البنك الأهلي» بالعملة المحلية

بوابة الاقتصاد

قبل 48 ساعة من اجتماع لجنة السياسة النقدية التابعة للبنك المركزي المصري للبت في موقف أسعار الفائدة. تقدم البنوك المحلية وعلى رأسها البنوك الوطنية مجموعة من شهادات الادخار والأوعية الادخارية المتعددة التي تناسب كل العملاء والمستهلكين بالعملة المحلية أو الأجنبية.

ومن أبرز البنوك الوطنية البنك الأهلي المصري الذي يقدم ثلاثة أنواع من شهادات الادخار بالعملة المحلية الأولى الشهادة البلاتينية بسعر عائد 14% على مدار ثلاث سنوات ويبدأ الحد الأدنى للشراء من الـ 1000 جنيه ومضاعفتها.

الشهادة البلاتينية لمدة ثلاث سنوات


ويقدم البنك الأهلي المصري وفقاً للموقع الرسمي للبنك على الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي النوع الثاني من شهادات الادخار بالعملة المحلية الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير لمدة ثلاث سنوات بسعر عائد 11.25% سنويا متغير وتبدأ قيمة شراء الشهادة بداية من الـ 1000 جنيه ومضاعفتها.

الشهادة الخماسية لمدة 5 سنوات


أما النوع الثالث من الشهادات التي يقدمها البنك الأهلي المصري هي الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري لمدة 5 سنوات بسعر عائد 12.25% ويبدأ قيمة شراء الشهادة الواحدة من الـ 1000 جنيه أو مضاعفتها.

الخصائص المشتركة بين شهادات الادخار بالعملة المحلية


وأشار البنك الأهلي عبر موقعه الرسمي أن الشهادات الثلاث لديهم خصائص مشتركة وهم أن الشهادات اسمية ولا يجوز تداولها أو تظهيرها أو تحويل قيمتها أو خصمها أو رهنها أو التصرف فيها بأي صورة من صور التصرفات الناقلة للملكية.

وأكد البنك الأهلي المصري أن الشهادات الثلاث سواء الشهادة البلاتينية بسعر عائد 14% أو الشهادة البلاتينية ذات العائد المتغير لمدة ثلاث سنوات أو الشهادة الخماسية ذات العائد الشهري لمدة 5 سنوات يتم تجديد الشهادات تلقائيا وفقا للسعر المعلن في وقت تجديد الشهادات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى