آخر الاخباراقتصاد وأسواق

صادرات الصين من الألومنيوم تواصل الارتفاع مع تراجع الواردات بأكثر من 16%

بوابة الاقتصاد

واصلت صادرات الصين من الألومنيوم الارتفاع خلال مايو بدعم من الطلب الروسي، بينما تراجعت الواردات بأكثر من 16% بضغط من ارتفاع الأسعار العالمية وضعف الطلب المحلي.

وأظهرت بيانات إدارة الجمارك الصينية الصادرة السبت، ارتفاع صادرات الصين من الألومنيوم بحوالي 190 ألف طن خلال مايو لتصل إلى 380 ألف طن خلال هذا العالم حتى الآن، أي أعلى بنحو 1000% مقارنة بنفس الفترة من عام 2021.

على جانب آخر، تراجعت واردات الصين من الألومنيوم بنسبة 16.4% خلال مايو مقارنة بنفس الشهر من العام السابق، لتصل إلى أقل من 200 ألف طن هذا العام حتى الآن، مع ضعف الطلب المحلي بسبب عمليات الإغلاق التي فرضتها البلاد للحد من تفشي فيروس “كوفيد-19”.

وبلغت واردات الصين من البوكسيت – المصدر الرئيسي لخام الألومنيوم- 11.97 مليون طن خلال أبريل، بارتفاع طفيف عن 11.13 مليون طن المسجلة في أبريل، وبالمقارنة مع 9.11 مليون طن المسجلة في مايو من العام السابق.

هذا وكشفت بيانات التجارة الصينية لشهر مايو انخفاض واردات الصلب إلى أدنى مستوياتها منذ عام 2000، بالتزامن مع التراجع الحاد في أسعار خام الحديد، مما يُشير إلى الضعف المستمر في سوق البناء الصيني.

أرقام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى