آخر الاخباربورصة و شركات

“جلو جروب” تستهدف الوصول باستثماراتها إلى 200 مليون جنيه نهاية العام الجارى

بوابة الاقتصاد

تستهدف مجموعة جلو جروب، الوصول باستثماراتها إلى 200 مليون جنيه مقابل 150 مليون جنيه حاليًا، بدعم من خطة التطوير التي تنفذ حاليًا بغرض زيادة الطاقة الانتاجية لجميع المصانع.

وقال المهندس محمد جلو رئيس المجموعة، إن انحسار وباء كورونا مؤخرًا أدى إلى تحسن حركة القوى الشرائية في الأسواق، ما يبشر بتحقيق مبيعات جيدة العام.

أضاف جلو ، أن خطة التطوير المستهدفة تنفيذها بنهاية العام قائمة على إضافة خطوط إنتاج جديدة لمصنعى البلاستيك والأعلاف، بغرض تلبية الطلب المتزايد من العملاء وتمهيدًا لدخول أسواق تصديرية جديدة.

وتمتلك مجموعة جلو جروب، 4 مصانع بمنطقة مطوبس الصناعية على مساحة تقدر بنحو 4.5 ألف متر مربع، وتعمل فى مجالات صناعية متنوعة منها صناعات البلاستيك، والأعلاف، والمنتجات الغذائية، والفوم.

ولفت إلى أن قرب المنطقة الصناعية بمطوبس من موانئ الإسكندرية، ودمياط، وبورسعيد، يساعد على وصول المنتج بشكل سريع إلى الدول المستهدف التصدير إليها، لكن المشكلة التى تواجه أغلب مصانع المنطقة هو صعوبة إبرام تعاقدات مع مستوردين أجانب.

وأشار إلى أن مساندة المصانع من قبل وزارة التجارة والصناعة فى التصدير سينعكس إيجابيًا على حركة الانتاج والتصنيع ويدفع المصانع إلى تطوير أنشطتهم وتوفير مزيد من فرص العمل أمام الشباب.

ودعا “جلو” هيئة التنمية الصناعية، إلى رفع كفاءة منطقة مطوبس الصناعية لمساعدة المصانع فى التوسع وتطوير أنشطتهم ، و جذب استثمارات جديدة فى قطاعات مختلفة.

وطالب هيئة الاستثمار والجهات الحكومية المختصة بالترويج للاستثمار فى منطقة مطوبس، بغرض تسكين أكبر عدد من المصانع الجديدة فى المنطقة وهو الأمر الذى يساعد على تحقيق التكامل الصناعى داخل المنطقة.

وتضم المنطقة الصناعية بمطوبس 129 مصنعا، منها 29 مصنعا عاملا، و60 مصنعا تحت الإنشاء، والباقى يعمل حاليًا على استخراج الرخص للبدء فى أعمال الإنشاءات خلال الفترة المقبلة، بحسب مدير المنطقة الصناعية. المصدر: البورصة

مجموعة جلو جروب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى