آخر الاخباراستثمار

وزير قطاع الأعمال: نستهدف مشاركة القطاع الخاص في جميع مشروعات الوزارة

بوابة الاقتصاد

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إن الوزارة لديها حوالي 63 شركة تحت قيادة الوزارة وهذا العدد أصبح العدد الرسمي حيث كان لدينا 119 شركة كانت متواجدة عندما تولى الوزارة منذ 3 سنوات وتم إنشاء شركات قابضة وتم تقليص الشركات إلى 63 شركة، ولدينا 299 شركة تساهم في رأس مالها الشركات القابضة.

وأوضح أن لدينا 43 قطاع في وزارة قطاع الأعمال، وخلال السنوات الثلاثة الماضية تم تغير مجالس إدارات الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال، مضيفًا أن هناك تغير لمجالس الإدارات بالكامل وما ينطبق على مجالس الإدارة ينطبق على كل الهياكل التنظيمية الجديدة التي تم إنشاءها بكل القطاعات والشركات.

وأضافت الوزارة منظومة “ERP” بالإضافة إلى هيكلة الهياكل التنظيمية الجديدة بالشركات بناء على الأدوار لأول مرة منذ 6 أشهر وأصبحنا جاهزين للتحدث مع القطاع الخاص، موضحًا أن لدينا 6 قطاعات تم تغير نموذج العمل بالكامل في قطاعات مالية مثل قطاع الغزل والنسيج، وهناك خطة لعودة تسيد هذا القطاع بماركة عالمية للاقطان والمنسوجات المصرية.

وعرض الوزير، المشروعات الخاصة التي يتم استهداف القطاع الخاص للمشاركة بها مثل صناعة المركبات، وقد تم الإعلان في شركة النصر أن التوجه هو لصناعات السيارات الكهربائية ولدينا أربعة مشروعات نتعاون فيها مع جهات مختلفة خاصة في تصنيع البطاريات، ونراهن على مؤسسيتين مصريين لاختراق قطاع البطاريات.

وأضاف أن لدينا 3 مشروعات لتجميع المركبات والتي منها سيارات الركوب وبديل التوتوك ومستهدف إنتاج بكفاءة عالية، وإنتاج 25 ألف سيارة ركوب، و15 ألف سيارة توتوك و10 آلاف ميكروباص يتم إنتاجها في الوردية الواحد.

وبالنسبة لشركة مصر للألمونيوم قال وزير قطاع الأعمال، إنه من متوقع زيادة رأس مالها بالإضافة إلى العمل على إنتاج الإطارات بجميع مقاساتها وذلك من خلال شركة النسر التي تعمل على تأسيس مصنع جديد في منطقة العامرية للتخصص في الإطارات.

أوضح أن السوق المصري ينتج 5 أحجام من الإطارات ونتسهدف إنتاج جميع المقاسات لنكون المورد الأكبر لهذا القطاع، والجرارات والمعدات الثقيلة، والشراكة مفتوحة للقطاع الخاص.

وأشار إلى أن هناك استثمارات مستهدفة لإعادة التأهيل في قطاع للأسمدة ومنها شركة النصر للأسمدة في السويس يعد أحد المسشروعات الجديدة لإنتاج الأمونيا الخضراء ويتعاون معنا شركة مصرية أمريكية.

وزير قطاع الاعمال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى