آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

رئيس شعبة الاتصالات: الاتجاه للتصنيع يسهم فى خفض الاستيراد وزيادة الاستثمار

بوابة الاقتصاد

أرجع إيهاب سعيد، رئيس شعبة الاتصالات والتكنولوجيا المالية بالغرفة التجارية بالقاهرة، انتشار “ظاهرة الأوفر برايس” لقيام بعض التجار برفع أسعار المحمول بسبب زيادة سعر الدولار الجمركى وعدم فتح اعتمادات مستندية جديدة وزيادة سعر صرف الدولار، لافتًا إلى أن هناك اتجاها لشركات المحمول خلال الفترة القادمة للتصنيع وتعميق المنتج المحلى وزيادة القيمة المضافة فى ظل توجه الحكومة لتشجع المستثمرين نحو التصنيع حاليًا.

وقال سعيد “، إن الاتجاه إلى التصنيع يسهم فى تخفيض الاستيراد وزيادة الاستثمار وتشغيل المزيد من العمالة، فضلًا عن خفض عجز الحساب الجارى، وتفعيل قانون تفضيل المنتج المحلى فى التعاقدات الحكومية لتشجيع الصناعة المحلية ومنحها فرصة لتعويض مثيلها المستورد.

وأعلن رئيس شعبة الاتصالات والتكنولوجيا المالية بالغرفة التجارية بالقاهرة، أنه تم تشكيل لجنة من شعبة الاقتصاد الرقمى وشعبة الاتصالات والتكنولوجيا المالية، لمناقشة آليات تنفيذ القرار الخاص بانشاء شركات افتراضيًا من حيث توفير بطاقة الرقم القومى وتفعيل عملية التوقيع الإلكترونى نظرًا لعدم الحاجة إلى إثبات وجود مقر بالشركة.

وأضاف، أن إنشاء شركات افتراضية سيقلل التكاليف على الشركات الناشئة حيث لا يتطلب الأمر استئجار مقر خاص بها أو توظيف عمالة ويمكن للأفراد العمل من خلال المنزل.

ايهاب سعيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى