آخر الاخباراستثمار

“الدولية للأسمدة” تؤسس شركة صناعات كيماوية برأسمال مرخص 500 مليون جنيه

بوابة الاقتصاد

كشفت شركة “الدولية للأسمدة والكيماويات”، عن تأسيس شركة “إبدأ للصناعات الكمياوية”، برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه ورأس مال مصدر 5 مليون جنيه. وأوضحت الشركة أن الشركة الجديدة ستقوم بإقامة وتشغيل مصنع لإنتاج أحادي وثنائي فوسفات الكالسيوم وإدارة المشروعات الصناعية والاستيراد والتصدير. وأضافت أن نسبة مساهمة رأسمال الشركة كالتالي، 59% لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية، و40% لشركة إبدأ لتنمية المشروعات، و1% لشركة الدولية للأسمدة والكيماويات.
وكانت اتفقت شركة “الدولية للمحاصيل الزراعية” مع شركتي “ابدأ لتنمية المشروعات” و”الدولية للأسمدة والكيماويات”، على تأسيس شركة برأسمال مرخص به 500 مليون جنيه.

وأضافت الشركة أن الشركة الجديدة بغرض إدراة المشروعات الصناعية وكافة الأغراض المرتبطة بها على قدر الإمكان والاستيراد والتصدير.

وأضافت أن نسبة المشاركة ستتوزع ما بين “الدولية للمحاصيل الزراعية” بنسبة 59%، و”ابدأ لتنمية المشروعات” بنسبة 40%، و”الدولية للأسمدة” بنسبة 1%.

تحولت شركة “الدولية للأسمدة والكيماويات” إلى ربح 2.98 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بصافي خسارة 30.5 ألف جنيه خلال الفترة ذاتها من العام الماضي. وزادت إيرادات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتصل إلى 81 مليون جنيه، مقابل 68.2 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي. وتضاعفت أرباح شركة الدولية للأسمدة والكيماويات 1.26 مرة خلال العام الماضي، لتصل إلى 10.6 مليون جنيه، مقابل ربح 4.67 مليون جنيه خلال العام السابق له 2020. وزادت إيرادات الشركة لتصل 326 مليون جنيه، مقابل 239.7 مليون جنيه خلال العام السابق له 2020. وافق مجلس إدارة شركة الدولية للأسمدة والكيماويات، على التقدم للجمعية العامة العادية، بشأن عقود المعاوضة المقترحة مع الشركات خلال العام الجاري. واقترح المجلس إبرام عقود معاوضة مع 7 شركات وهي “الدولية للمحاصيل الزراعية، وأبو زعبل للأسمدة والمواد الكيماوية، وأجرين سيرف للخدمات والاستشارات، وفيركيم مصر للأسمدة والكيماويات، والنيل للزراعة والصناعات الغذائية، وأسوان للأسمدة والصناعات الكيماوية، والدولية للأسمدة “آل الجبلي”.

وحققت الشركة خلال الـ9 أشهر الأولي من العام الجاري خلال الفترة بقيمة 4.757 مليون جنيه، مقابل أرباح بلغت 3.02 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي. وارتفعت ايرادات النشاط خلال الـ9 أشهر الأولي من العام الجاري لتصل لـ178.58 مليون جنيه، مقارنة بـ161.77 مليون جنيه خلال الفترة ذاتها من العام المنصرم له.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى