آخر الاخبارسياسة

دراغي: نعمل سويًا مع إسرائيل من أجل غاز شرق المتوسط والطاقة المتجددة

روما/ وكالة نوفا

بوابة الاقتصاد

محمود العربي


أكد رئيس الوزراء الإيطالي ماريو دراغي أنّ بلاده وإسرائيل تعملان سويًا في استخدام موارد الغاز في شرق البحر المتوسط وتطوير الطاقة المتجددة، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال دراغي، متحدثًا في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الإسرائيلي نفتالي بينيت في القدس، “نريد تقليل اعتمادنا على الغاز الروسي وتسريع انتقال الطاقة نحو الأهداف المناخية التي وضعناها لأنفسنا”، مضيفاً أنّ إيطاليا وإسرائيل تسعيان إلى “زيادة تعزيز التعاون خاصة في القطاعات الأكثر ابتكارًا، مثل الروبوتات، والتنقل المستدام، والفضاء، والتكنولوجيا المطبقة في الزراعة”.

ووفقا لدراغي، فإنّ “الاتفاقية الثنائية للتعاون العلمي الصناعي الموقعة في عام 2002 وأوجه التعاون التي بدأت مع الشركات الناشئة المحلية تقدم نموذجًا يحتذى به”.

كما أكد دراغي كذلك على أنّ إسرائيل “دولة صديقة لإيطاليا وشريك رئيسي”، مضيفا “علاقاتنا وثيقة، وقد تعززت في السنوات الأخيرة في القطاعات الصحية والاقتصادية والتجارية. منذ بداية الوباء، كان هناك تبادل مستمر للمعلومات بين حكوماتنا لتحسين استراتيجيات التطعيم واحتواء العدوى”.

وتابع “نريد أن يستمر هذا التعاون في المجال الطبي وفي المجال العلمي وأنّ يمتد إلى العديد من المجالات الأخرى أيضًا”، مشيرا إلى أنّه “على الرغم من كوفيد 19، زادت التجارة في عام 2021 ويبدو أن هذا الاتجاه قد تأكد مرة أخرى هذا العام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى