آخر الاخباراتصالات و تكنولوجيا

مدير «تكنولوجيا المعلومات»: توفير 2000 فرصة عمل خلال ملتقى التوظيف السنوي

بوابة الاقتصاد

قالت الدكتورة هبة صالح، مدير معهد تكنولوجيا المعلومات «ITI» التابع لوزارة الاتصالات، إن خطة الوزارة تستهدف تدريب 200 ألف مستفيد بتكلفة 1.1 مليار جنيه، مشيرة إلى أن حصة المعهد تشمل نحو 10% من هذه الميزانية لتدريب الكوادر البشرية داخل القطاع.

وأضافت صالح، خلال مؤتمر صحفي عقدته بمقر المعهد اليوم بالقرية الذكية، أن تدريب الكوادر البشرية أحد أهداف بناء مصر الرقمية، منوهة بأن وزارة الاتصالات لها دور كبير في إعداد كوادر بشرية مؤهلة رقميًا.

وأوضحت، أن المعهد يستهدف خلال العام الحالي توفير أكثر من 2000 فرصة عمل مباشرة من خلال ملتقى التوظيف السنوي اليوم، بالشراكة مع جميع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

ولفتت إلى أن المعهد يعقد اليوم، ملتقى توظيفي يجمع العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات العاملة في السوق المصرية، وبمشاركة طلاب المعهد بهدف تحقيق التشبيك بين النواحي العلمية والوظيفية لطلاب المعهد.

وأشارت إلى أن الملتقى يُعطي مؤشرًا قويًا على احتياجات السوق ونسب تشغيل الشباب، مشيرة إلى أن المعهد عقد خلال المرحلة الماضية مجموعة من الشراكات الاستراتيجية منها شركة الشرق الأوسط للاتصالات MCS وأمازون وآبل.

هبة صلاح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى