آخر الاخباربنوك وتأمين

“أبوظبى الأول” يعلن الانتهاء من عملية الاندماج القانونى مع بنك عوده

بوابة الاقتصاد

أعلن بنك أبو ظبي الأول عن الانتهاء من عملية الاندماج القانوني مع بنك عوده -مصر ليتم التعامل الآن مع البنكين باعتبارهما كياناً قانونياً واحداً تحت الاسم الجديد “فاب مصر FAB MISR”.

وبذلك ستتحول فروع بنك أبو ظبى الأول فى مصر إلى بنك برخصة كاملة بعد استحواذه على وحدة بنك عوده فى مصر.

وسعى بنك عوده لبيع حدته فى عامى 2019 و2020 بعد المشكلات التى تعرض لها النظام المالى فى لبنان إثر تراجع قدرة القطاع على رد مستحقات مودعيه وإقرار البنك المركزى اللبنانى ضوابط لزيادات رؤوس الأموال، وبإتمام الصفقة ينهى البنك اللبنانى 16 عاما من تواجده فى السوق المصرية.

كما خرج بنك لبنانى آخر من السوق هو بنك بلوم الذى باع وحدته فى مصر لنفس الأسباب.

وبعد إتمام الصفقة سيصبح الكيان الجديد أحد أكبر البنوك غير الحكومية فى مصر من حيث حجم الأصول، كما أنه سيصبح أكبر بنك إماراتى فى مصر أيضًا من بين 5 بنوك إماراتية عاملة فى السوق.

أوضح البنك أنه سيتم التعامل الآن مع البنكين باعتبارهما كياناً قانونياً واحداً تحت الاسم الجديد بنك أبوظبي الأول وبهذا الإعلان سيعمم البنك الإماراتى اسمه وعلامته التجارية على كافة فروع بنك عوده مصر.

وسيصبح لدى “أبوظبى الأول – مصر” رخصة معاملات إسلامية فى السوق المصرية وهى الرخصة التى كانت لدى بنك عوده، وبخروج البنك اللبنانى من مصر سيقل عدد البنوك العاملة فى مصر وذلك لأول مرة منذ سنوات.

وقال البنك إنه تم اختيار اسم بنك أبوظبي الأول مصر ليكون رسالة واضحة تضمن أهمية السوق المصري لمجموعة أبوظبي الأول والتـأكيد على كون مصر مليئة بفرص للنمو و الازدهار، باعتبار مصر هي ثاني سوق لمجموعة بنك أبوظبي الأول الإمارات.

وكان بنكا أبو ظبي الأول وعوده مصر أعلنا العام الماضي إتمام توقيع الاتّفاقية النهائيّة لعملية استحواذ بنك أبو ظبي الأول على 100% من رأسمال بنك عوده مصر، بحسب بيان مشترك من البنكين.

وقال البنك إنه في الوقت الحالي، لا يوجد أي تغيير لعملاء بنك عوده وسيتم إبلاغ العملاء قبل أي تغييرات، وسيستمر في تقديم التحديثات مع تقدم عملية الانتقال، بما في ذلك أي تواريخ وتغييرات مهمة، كما سيتم تغيير العلامة التجارية لبنك أبوظبي الأول وبنك عوده ش.م.م تدريجياً في الفترة القادمة.

أضاف أن حسابات العملاء لن تتأثر في الوقت الحالي، وسيتم التواصل مع العملاء فور أي تغيير دون الحاجة إلى زيارة الفرع، كما لن يتم تغيير أي بطاقات ائتمانية، وسيتم الإعلان عن أي تغييرات للعملاء بشكل دوري، وستبقى الخدمات فى فروع البنكين منفصلة حتى يتم الانتهاء من الدمج الكامل للأنظمة.

بنك عودة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى