آخر الاخبارالنشراتسياسةمنوعات

نشرة لوجيستك نيوز الاثنين 6 يونيو 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي

الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  

إعرف أكثر

«الصناعة والتجارة» توافق على مد مهلة تقديم شهادة فحص مسبق قبل الشحن لمدة 3 أشهر

كشف الدكتور علاء عز وكيل أول وزارة الصناعة والتجارة، وأمين عام الاتحاد العام للغرف التجارية، على الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات أفادت بموافقة وزيرة الصناعة والتجارة على منح مهلة للمستوردين لاستثنائهم من تقديم شهادات الفحص المسبق قبل الشحن.

تابع القراءة

 «الحجر الزراعي» يخاطب «سلامة الغذاء» لتطبيق منظومته للتتبع على الصادرات السعودية

طالب الحجر الزراعي المصري هيئة سلامة الغذاء بإجراء تعديلات حول قرارات السعودية الموافقة علي منظومة التتبع الخاصة بالحجر الزراعي.

تابع القراءة

الحجر الزراعي يناشد مزارعي المانجو بالتقدم لتكويد المحصول

طالبت إدارة خدمة المصدرين بالحجر الزراعي مزارعي ومصدري محصول المانجو بسرعة التقدم للإدارة لاعتماد المزارع لمحصول المانجو المزمع التصدير منها لجميع دول العالم وذلك في موعد أقصاه 15 يونيو الجاري.

تابع القراءة

 تشكيل لجنة من الجمارك وصندوق دعم الصادرات وهيئة الاستثمار لمواجهة صعوبات التصدير

كشف مصدر مسئول بمصلحة الجمارك بميناء الإسكندرية، عن تشكيل لجنة مكونة من مصلحة الجمارك، وصندوق دعم الصادرات والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة لمواجهة صعوبات التصدير.تابع القراءة

رئيس الوزراء: ندرس مجموعة من الحوافز الضريبية لتشجيع الاستثمار

قال الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن الحكومة تدرس إطلاق مجموعة من الحوافز الضريبية لتشجيع الاستثمار في المناطق العمرانية الجديدة، إضافة إلى حوافز للمشروعات الخضراء والصديقة للبيئة.

تابع القراءة

الجمارك تصدر شروطا للإفراج عن بضائع البودرة والمساحيق بالموانئ

أصدرت مصلحة الجمارك تعليمات جديدة بشأن الافراج عن مشمول البضائع من البودرة والمساحيق وذلك بكافة أنواعها وألوانها والمواد الكيمائية المرتبطة بها بالموانئ المصرية.

تابع القراءة

 “مستثمري المناطق الحرة” تطلب من الشركات الموردة للمواد الخام إقامة مصانع فى مصر

دعت جمعية مستثمري المناطق الحرة الخاصة، جميع الشركات التابعة لها بمخاطبة نظيرتها الأجنبية التي تعتمد عليها في استيراد مدخلات التصنيع من مواد خام ومنتجات وسيطة لإقامة مصانع لها في السوق المصري، وذلك فى محاولة لتوفير المنتج المستورد داخليًا وبأسعار منافسة.

تابع القراءة

«تصديري الملابس الجاهزة» يقدم 10 مقترحات للنهوض بالصناعة

حدد المجلس التصديري للملابس الجاهزة 10 مطالب للنهوض بالصناعة والتوسع بالتصدير خلال الفترة المقبلة في مقدمتها سرعة صرف المساندة التصديري وتخفيض مصروفات العمل بنظام ACI فيما يخص تكلفة الجمارك.

تابع القراءة

 «الصناعات الغذائية» تطالب بمبادرات تمويلية للتحفيز على التوافق مع شروط «سلامة الغذاء»

أوصت غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات المصرية، الحكومة والبنك المركزى المصرى بتدشين مبادرات تمويلية وبرامج توعية تتضمن أهمية الانضمام لمنظومة سلامة الغذاء.تابع القراءة

 رئيس غرفة مطروح يشيد باستضافة مصر لاجتماعات مجموعة البنك الاسلامى بشرم الشيخ

شارك أنور رحيم رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح في فاعليات منتدى القطاع الخاص بمدينة شرم الشيخ التي اقيمت في الفترة من 2-4 يونيو 2022 تحت شعار بعد التعافى من الجائحة : الصمود والاستدامة “برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وبحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبمشاركة عدد كبير من وزراء الاقتصاد والتخطيط والمالية في الدول الأعضاء بالبنك والبالغ عددها ٥٧ دولة بالإضافة إلي رجال الأعمال وممثلي البنوك الإسلامية وكبار الشخصيات من الدول الأعضاء.

تابع القراءة

 مستثمرو أكتوبر تدعو “الصناعة” لمراجعة بنود مستلزمات الإنتاج المسموح باستيرادها

دعت جمعية مستثمري السادس من أكتوبر، وزارة التجارة والصناعة إلى تعديل منشور البنود الجمركية التي أقرتها، ضمن الاحتياجات الاستيرادية للقطاع الصناعى من مواد خام ومستلزمات إنتاج. تابع القراءة

 تزامنا مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء .. الثلاثاء المقبل مؤتمر لـ”سلامة الغذاء” برعاية شركة أورجانكس للمكملات الغذائية

تنظم غرفة الصناعات الغذائية وشركات القطاع الخاص وهيئة سلامة الغذاء يوم الثلاثاء المقبل 7 يونيو مؤتمرا بالتزامن مع اليوم العالمي لسلامة الغذاء الذي يحتفل به العالم يوم 7 يونيو من كل عام، والذي تم الإعلان عنه بالتعاون بين منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية العالمية التابعتين لمنظمة الأمم المتحدة.

تابع القراءة

«المركزي» يجري تعديلات جديدة على مبادرة التمويل العقاري بفائدة 8%

أعلن البنك المركزي عن إضافة بند جديد لمبادرة التمويل العقاري لمتوسطي الدخل بسعر عائد 8% متناقص الصادرة في 19 ديسمبر 2019.

تابع القراءة

وزيرة التجارة أمام “النواب”: لدينا محفزات للنهوض وتوطين الصناعة وزيادة فرص الاستثمار

أكدت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع حرص الوزارة على إتاحة الأراضى المرفقة لتلبية احتياجات الاستثمار بالقطاع الصناعي، سواء استثمارات جديدة أو توسعات في مشروعات قائمة، مشيرة إلى أن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولى أصدر قرارا بتشكيل لجنة لتخصيص الأراضي الصناعية وتسعيرها برئاسة هيئة التنمية الصناعية وعضوية كافة الجهات المعنية.تابع القراءة

 المنشاوي: أبرز التحديات التي تواجه الصناعات الصغيرة هو الضريبة العقارية

قال رئيس اتحاد الصناعات الصغيرة والمتوسطة، هانى المنشاوى، أن أبرز معوقات القطاع الصناعى هناك هى الضريبة العقارية التى تُطبق على المصانع، مطالبا بضرورة إلغائها هى وضريبة القيمة المضافة التى تُطبق على الآلات والمعدات ولوازم الإنتاج، فى محاولة لخفض التكلفة.

تابع القراءة

«مصر للألومنيوم» تخفض أسعار توريد الخام بين 6 و7500 جنيه للشهر الثاني

خفضت شركة مصر للألومنيوم التابعة للقابضة للصناعات المعدنية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام – للشهر الثانى على التوالى أسعار التوريد للمصانع والتجار خلال يونيو الحالى، بقيم بين 6 آلاف و7500 جنيه للطن بدون الضريبة.

تابع القراءة  

 بشرى سارة لمستوردي خامات الادوية .. الجمارك تقر إعفاء 1340 مادة داخلة بالصناعة من ضريبة القيمة المضافة

أصدرت مصلحة الجمارك منشور تعليمات لكافة المنافذ الجمركية بخصوص إعفاء عدد من المواد التي تدخل في ضناعة الأدوية من ضريبة القيمة المضافة، وذلك وفقا للبند رقم 55 فقرة / ب من قائمة السلع والخدمات المعفاة من الضريبة على القيمة المضافة المرفق لقانون رقم 67 لسنة سنة 2016 والمعدل بالقانون رقم 3 لسنة 2022 بناء على القرار الصادر من هيئة الدواء المصرية.

تابع القراءة

«حماية المستهلك» يطالب وكلاء وموردي السيارات بعدم رد حجوزات التعاقدات للعملاء

أخطر جهاز حماية المستهلك وكلاء وموردي السيارات بعدم رد المبالغ المالية المحصلة عن حجوزات التعاقدات للعملاء؛ إلا بعد إرسال البيانات الخاصة بحالات الحجوزات المتعثرة للجهاز؛ على أن يتم فحصها والبت فيها. تابع القراءة

التراخيص والبيروقراطية وغياب محفزات المستثمرين.. 3 أزمات واجهتها «جامع» أمام النواب

شهدت الجلسة العامة بمجلس النواب اليوم الأحد، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، مطالب نيابية لوزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع لحل الأزمات التي يعانيها القطاع ، وعلي رأسها عدم وجود إجراءات حقيقية لتوطين المنتج المحلي وبيوقراطية الاجراءات ، مطالبين بتشكيل لجنة لادارة الازمات لحل مشاكل القطاع.تابع القراءة

 حازم المنوفي: انخفاض ألف جنيه لطن الأرز و700 للزيت و250 للسكر

قال حازم المنوفي، عضو الشعبة العامة للمواد الغذائية بالاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس شعبة البقالة والعطارة بغرفة اسكندرية التجارية، إن أسعار الأرز والسكر والزيوت شهدت انخفاضات اليوم، ومن المتوقع أن تواصل الانخفاض خلال الأيام القليلة المقبلة.

تابع القراءة

«زيادات الأسعار» و«الصادرات» أبرز أسلحة الشركات للتعامل مع أزمات المرحلة الحالية

زمات متتالية تعيشها الشركات العاملة فى المجال الصناعى بالسوق المحلية، وذلك بمختلف أنشطتها بسبب ارتفاع تكاليف عملياتها الإنتاجية التى ولدتها الظروف الراهنة.

تابع القراءة

 «أحمد هيكل» يحدد روشتة النجاة من الأزمة الحالية ويؤكد: شركاتنا متأثرة إيجاباً

كشف الدكتور أحمد هيكل، رئيس مجلس إدارة شركة القلعة للاستشارات المالية، عن أبرز خطوات مواجهة التداعيات والاضطرابات الجيوسياسية على الاقتصاد المصرى التى اجملها فى الإنتاج الجيد والتصدير لكل القطاعات، بدءًا من تصدير العمالة الماهرة، التى قد تجلب أكبر عائد من النقد الأجنبى بالفترة الراهنة، إضافة إلى الإنتاج الزراعى والصناعى والرياضى والسينمائى.

تابع القراءة

غرفة تجارة الإسكندرية تطالب الضرائب بإلغاء تحصيل 100 جنيه عن كل رسالة جمركية

طالبت غرفة تجارة الإسكندرية مصلحة الضرائب المصرية بإلغاء المبلغ المحصل بواسطة مصلحة الجمارك، والذي يصل إلى 100 جنيه عن كل رسالة جمركية تحت حساب ضريبة القيمة المضافة للمستخلص والتي لم يتم إدراجها عند الفحص الضريبي للمأموريات. تابع القراءة

  رئيس الشعبة:  خروج 40% من تجار مواد البناء بالإسكندرية من السوق بسبب تراجع مبيعاتهم

شهدت أسعار مواد البناء وفى مقدمتها حديد التسليح تقلبات كبيرة خلال الأسابيع الماضية؛ فى ضوء عدم انتظام عمليات البيع والتوريد، وقال محمود مخيمر سليم، رئيس مجلس إدارة شعبة وكلاء وتجار الأسمنت ومواد البناء لدى الغرفة التجارية بالإسكندرية، إن تلك التقلبات أثرت بصورة سلبية على المستهلكين والتجار، وانعكست على السوق بصورة عامة.تابع القراءة

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

الشريف

   مدبولي : مصر تتوقع نمو الاقتصاد بأكثر من 6% بنهاية العام المالي 2021-2022

قال مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم، نتوقع أن نتجاوز ٦% كمعدل نمو إجمالى خلال هذا العام المالي، مما يعطي رسائل مهمة جدا أننا كدولة، نتمتع باقتصاد مرن قادر على النمو ، بحكم أن عدد سكاننا يصل إلى ١٠٣ ملايين نسمة، وهو ما يمثل سوقا كبيرة جدا يشجع على الاستثمار.

تابع القراءة

  بعد دخوله كمشغل لمحطة حاويات دمياط الثانية.. خط هاباج لويد يتمم عملية الاستحواذ على خط دال الأفريقي

أتمّ الخط الملاحي هاباج لويد “الألماني” صفقة الاستحواذ على أهم الخطوط الملاحية الأفريقية؛ والمعروف بخط DAL، وذلك وفق ما أعلنه مسئولو الخط الألماني ضمن خطة توسعات الخط في أفريقيا.

تابع القراءة

 وزراء صناعة مصر والامارات والأردن يعقدون اجتماعا موسعا لتفعيل مبادرة الشراكة الصناعية التكاملية

أعلنت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ان مصر ستستضيف خلال شهر يوليو المقبل ، الاجتماع الاول للجنة العليا لمبادرة الشراكة الصناعية التكاملية الموقعة بين كل من مصر والامارات والأردن ، والتى ستعقد برئاسة وزراء الصناعة فى الدول الثلاث ، وتستهدف تعزيز الأمن الغذائى والدوائى المشترك والتعاون في مجالات الصناعة والاستثمار والزراعة والأسمدة والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات

تابع القراءة

سماح هيكل: 7% ارتفاعًا في أسعار الملابس بعد ارتفاع الدولار الجمركي

قالت سماح هيكل عضو مجلس ادارة شعبه الملابس بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن ارتفاع سعر الدولار الجمركي سيرفع أسعار جميع الملابس المستوردة.

تابع القراءة

  “معيط”: حريصون على تحفيز الشركات اليابانية للاستثمار في مصر

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية أننا حريصون على تحفيز الشركات اليابانية للاستثمار في مصر، باعتبارها ضمن أفضل الوجهات الاستثمارية بالشرق الأوسط وأفريقيا، معربًا عن تقديره للاهتمام اليابانى بتمويل المشروعات التنموية المصرية، للإسهام فى تحقيق المستهدفات الاقتصادية فى شتى المجالات.

تابع القراءة

وزير المالية: تنشيط العلاقات التجارية وزيادة الاستثمارات المشتركة بين مصر وإندونيسيا

عقد الدكتور محمد معيط وزير المالية، لقاءً ثنائيًا مع سري مولياني إندراوتي وزيرة المالية بدولة إندونيسيا، على هامش مشاركتهما فى الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامى للتنمية المنعقدة بشرم الشيخ، تحت شعار: «بدء التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة».

تابع القراءة

مدبولي يدعو القطاع الخاص لشراكة الدولة في إنتاج اللقاحات والأدوية الاستراتيجية

عقب الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء على توجهات الدولة نحو توطين صناعة اللقاحات في مصر الفترة المقبلة، خلال جلسة نقاشية شارك فيها رئيس الوزراء على هامش الاجتماعات السنوية لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية بشرم الشيخ حول القطاع الخاص والفرص الاستثمارية في مصر .

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241151
عيار 211007
عيار 18863
عيار 14671
عيار 10480
سعر اوقية الذهب35792
سعر الجنيه الذهب8056

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.599418.6783
يورو​19.934920.0269
جنيه إسترلينى​23.221423.3330
فرنك سويسرى​19.318119.4081
100 ين يابانى​14.210014.2735
ريال سعودى​4.95874.9800
دينار كويتى​60.742861.0403
درهم اماراتى​5.06375.0854
اليوان الصينى​2.79232.8047

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى