بنك ناصر الاجتماعي يطرح شهادة ادخار جديدة بفائدة 15%

Advertisements
Advertisements

بوابة الاقتصاد

أعلن بنك ناصر الاجتماعي – حكومي مصري- اليوم عن طرح شهادة ادخار ذات أجل ثلاث سنوات بعائد 15% سنويا و14.25% ربع سنوي و14% شهريا.

وقال البنك في بيان: تأتي هذه الشهادة حرصا علي منح أعلى عائد بالسوق المصرفية والاستمرار في سياسته نحو تحقيق الشمول المالي والتحول الرقمي لتنشيط الفكر الادخاري.

وقال محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك التابع لوزارة التضامن الاجتماعي، إن قيمة الشهادة تبدأ من 1000جنيه ومضاعفتها ويتم احتساب العائد من اليوم التالي للإيداع.

كما يمكن استردادها بعد ستة أشهر من تاريخ إصدارها ويمكن الاقتراض بضمانها بشروط ميسرة وفقا للقواعد التي يقرها البنك، مؤكدا أنه في ضوء الاهتمام بفئات المجتمع المختلفة وخاصة ذوي الفضل من كبار السن بهدف تنفيذ سياسة الشمول المالي ولتحقيق الجانب الاجتماعي التكافلي في ظل الظروف الراهنة وتوفير حياة كريمة وتقديم كل أنواع الدعم لهم تقرر زيادة العائد علي شهادة رد الجميل لكبار السن ذات آجال 3 سنوات بعائد 15.25% سنويا و 14.25% شهريا.
وأوقف بنكا الأهلي ومصر أمس الإثنين شهادات ذات العائد المتميز بعائد 18% بعد أن حققت المستهدف منها بإجمالي 750 مليار جنيه.

وقال نائب رئيس البنك الأهلي يحيى أبو الفتوح، لـ”العين الإخبارية” إن حصيلة شهادة الـ18%؜ لدى البنك الأهلي المصري، بلغ إجمالي 515 مليار جنيه، و240 مليار جنيه لدى بنك مصر منذ صدور الشهادة في 21 مارس/آذار الماضي وحتى اليوم.

وفور قرار وقفهما شهادة الـ18%، قرر البنكان الأهلي ومصر زيادة سعر عائد شهادة الثلاث سنوات عند التجديد أو الشراء إلى 14%؜؜ .

وأوضح محمد الإتربي رئيس بنك مصر، أن البنكين قررا بعد إيقاف الشهادة مرتفعة العائد رفع الفائدة على الشهادة الثلاثية للعائد الثابت من 11% إلى 14% ويصرف العائد شهريا.

وتابع”البنك قرر طرح الشهادة لمدة 3 سنوات بعائد 14% بعد تحقيق الشهادة ذات العائد المرتفع 18 % لمدة سنة المستهدف”

وأظهرت بيانات البنك المركزي المصري أن إجمالي الودائع في القطاع المصرفي المصري تجاوزت مستوى 6.549 تريليون جنيه لأول مرة في تاريخها بنهاية يناير الماضي.

ووفقا للنشرة الشهرية للبنك المركزي عن يناير الماضي والمنشورة على الموقع الإلكتروني للبنك، سجل إجمالي الودائع في البنوك 6 تريليونات و549.6 مليار جنيه في نهاية يناير مقابل نحو 6 تريليونات و450.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر بزيادة 98.8 مليار جنيه.

بنك ناصر الاجتماعي

Advertisements
Advertisements