آخر الاخبارسيارات

«تويوتا إيجيبت» تسلم حصص «مايو» لموزعيها

بوابة الاقتصاد

سلمت شركة «تويوتا إيجيبت» الوكيل المحلى للعلامة «تويوتا» فى مصر، حصص شبكة موزعيها المعتمدين عن شهر مايو الحالى خلال الأيام القليلة الماضية، مشيرة إلى أنها تضمنت كميات من طرازات «كورولا، وبيلتا».

يأتى ذلك فى الوقت الذى احتج فيه العديد من حاجزى سيارات «تويوتا» على القرار الصادر عن الوكيل برد المبالغ المالية المحصلة عن حجوزات التعاقد بفائدة %18 للعملاء الذين لم يسددوا قيمة الحجوزات بالكامل قبل يوم 12 أبريل الماضى؛ بزعم عدم توافر أى كميات لدى شركة «تويوتا إيجيبت».

وقال أحد موزعى السيارات إن الوكيل المحلى قام بتوريد إجمالى الكميات والحصص المتفق عليها من طرازات العلامة اليابانية لشهر مايو الحالى؛ التى شملت سيارات «كورولا، وبيلتا».

وأضاف الموزع، الذى رفض ذكر اسمه، أن العديد من موزعى «تويوتا» طالبوا الوكيل المحلى بزيادة أعداد الكميات والحصص المقررتسليمها لهم خلال الفترة المقبلة؛ بهدف تلبية جميع متطلبات مستهلكيهم، موضحا أن هناك ارتفاعا فى الطلب على طرازى «كورولا، وبيلتا».

وعلق على زيادة قيمة «الأوفر برايس» على أسعار سيارات «تويوتا» فى مصر؛ قائلًا:«سوق السيارات تعانى حاليًا من نقص الكميات المستوردة والمعروضة من المركبات إذ لا تتناسب مع حجم الطلب المحلى، مؤكدا أن أسعار السيارات مرتبطة بآليات العرض والطلب».

ويقصد بـ «الأوفر برايس» مبلغ إضافى يتم إقراره على السعر الرسمى للسيارات المبيعة من جانب الموزعين والتجار، مقابل التسليم الفورى للعملاء، وعدم الدخول فى قوائم الانتظار لدى الوكلاء المحليين.

يذكر أن طرازات «تويوتا» تباع بزيادات سعرية غير رسمية من جانب الموزعين والتجار تحت مسمى «الأوفر برايس» بقيمة تتراوح من 40 إلى 350 ألف جنيه فى المركبة.

وبحسب التقرير الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات «أميك» تمركزت «تويوتا» فى المرتبة الخامسة بقائمة الماركات التجارية الأكثر مبيعًا فى قطاع سيارات الركوب «الملاكى» فى مصر، بعدما استحوذت على حصة سوقية %8.4 بإجمالى 4681 وحدة خلال الربع الأول من العام الحالى.

تويوتا ايجيبت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى