آخر الاخباراقتصاد وأسواق

شعبة الجمارك: التصدير هو أمل مصر في المرحلة القادمة

قال أحمد عبدالواحد رئيس شعبة الجمارك بالغرفة التجارية، إن التصدير أمل مصر في المرحلة القادمة خاصة للأسواق الافريقية، مؤكدًا أنه بدون التصدير سنتعرض لمشاكل اقتصادية كبيرة خلال الفترة القادمة.

وأضاف عبدالواحد في تصريحات خاصة لبوابة الاقتصاد، أن الهدف الحالي هو الوصول إلى أكثر من ١٠٠ مليار دولار من الصادرات المصرية، لافتًا أن مصر هي الأولي بالدخول للأسواق الافريقية عن دول كثيرة أخرى خارج القارة، لذلك يجب توجيه الاستثمارات والتجارة والسلع المصرية نحو الدول الافريقية.

وأطلق أمس الاتحاد العام للغرف التجارية بالتعاون مع اتحاد الغرف الأفريقية للتجارة والصناعة مجموعة من البعثات التجارية للأسواق الأفريقية لتنمية الصادرات المصرية وبحث فرص التعاون الثنائي والثلاثي للاستثمار المشترك وتجارة القيمة المضافة متعددة الأطراف.

فمن المقرر أن يطلق الاتحاد العام خلال الشهرين القادمين مجموعة من الوفود التجارية للمشاركة أولا في احتفالية الافتتاح الرسمي للمركز الإقليمي لمجموعة البنك الإسلامي للتنمية والاجتماع السنوي السابع والأربعين لمجلس محافظي المجموعة والذي سيعقد الأسبوع المقبل تحت شعار “ما بعد التعافي، المرونة والاستدامة ” بحضور ممثلو 57 دولة من الأعضاء ومنظمات المجتمع المدني والمنظمات الدولية للتمويل والمؤسسات المالية والقطاع الخاص لمناقشة قضايا التعاون الاقتصادي والاستدامة التنموية.

أحمد عبدالواحد شعبة الجمارك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى