آخر الاخباراستثمار

“مصانع العاشر” تتلقى طلبات توريد من شركات أمريكية وأفريقية

بوابة الاقتصاد

تلقت مصانع العاشر من رمضان، طلبات شراء من شركات أمريكية وأفريقية مؤخرًا، بدعم من ارتفاع جودة المنتج وسعره التنافسي مقارنة بدول أخرى.

قال سمير عارف رئيس جمعية مستثمري العاشر من رمضان، إن مصانع المدينة لديها خطط تنموية تسعى إلى تنفيذها خلال الفترة المقبلة، لذلك تكثف جهودها لاقتناص أكبر عدد من طلبات التصدير إلى دول أوروبا وأفريقيا.

سمير عارف

أضاف عارف، أن طلبات التوريد التى تلقتها مصانع المدينة جاءت بدعم من تغيير الحرب بين روسيا وأوكرانيا لخريطة التصدير العالمية، وطرح اسم مصر ضمن الدولة المؤهلة للتصدير سيفتح بابًأ كبيرًا أمام مضاعفة صادرات البلاد.

ذكر أن جميع المصانع بالعاشر، تطبق المواصفات والجودة العالمية في تصنيع منتجاتها، وهذا ما تم تأكيده من الشركات الأجنبية التى يصدر لها المنتجات المصرية بجانب الإشادة التى تلقتها خلال زيارة الوفود الأفريقية إلى المنطقة قبل أسبوعين.

وكانت وول مارت العالمية، وهى أكبر شركة تمتلك سلاسل تجارية فى الولايات المتحدة الأمريكية، ويزيد عدد متاجرها عن 10 آلاف متجر حول العالم، طلبت توريد منتجات نسيجية من مصانع العاشر ويجرى التوريد لها، وتبحث حاليًا شراء منتجات أخرى.

وطبقًا لأحدث إحصائية صادرة عن جهاز مدينة العاشر من رمضان، فإن إجمالى عدد المصانع المُنتجة بالمدينة 2997 مصنعاً، بإجمالى استثمارات 84 مليار جنيه. وتحقق المصانع إنتاجاً سنوياً بقيمة 162 مليار جنيه، وتوفر 500 ألف فرصة عمل، بالإضافة إلى 13 مجمعاً صناعياً صغيراً، تضم 2522 وحدة صناعية، يعمل بها 3700 عامل. المصدر البورصة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى