آخر الاخباراقتصاد وأسواق

“بى جى للملابس الجاهزة” تسعى لزيادة صادراتها إلى 70% من إنتاجها

بوابة الاقتصاد

حسام الدين محمد: الشركة تعتزم التصدير إلى أمريكا ضمن “الكويز” وفتح 5 فروع فى المحافظات


تخطط شركة بى جى للملابس الجاهزة، للتصدير إلى الولايات المتحدة الأمريكية ضمن اتفاقية المناطق الصناعية المؤهلة “الكويز” خلال الفترة المقبلة.

قال حسام الدين محمد، المدير العام لـ “بى جى للملابس الجاهزة”، إن السوق الأمريكى يتميز بكونه السوق الأكبر لواردات الملابس ويتم التصدير إليه بدون جمارك.

وتنص الاتفاقية التي وقعتها القاهرة مع واشنطن وتل أبيب عام 2004، على تصدير منتجات مصرية إلى الولايات المتحدة الأمريكية دون رسوم جمركية، بشرط أن تستورد المصانع المصرية المنضمة إلى الاتفاقية نسبة من مدخلات الإنتاج من إسرائيل.

وكانت نسبة المكون الإسرائيلى تعادل 11.6% من مكونات المنتج النهائى عند بدء تفعيل اتفاقية الكويز عام 2005، قبل تخفيض نسبة المكون إلى 10.5%.

وذكر محمد أن الركود الذي يجتاح السوق المحلى خلال الفترة الماضية وانخفاض المبيعات محليًا، هو السبب الرئيسى لهذا التوجّه.

وأوضح أن القوى الشرائية للمستهلكين انخفضت بسبب ارتفاع الأسعار، فى ظل تزايد أسعار الخامات ومكوّنات الإنتاج والكهرباء والمياه ومرتبات العمالة.

وأشار إلى أن المستهلكين اتجهوا إلى الشراء فى المواسم ونهاية كل موسم مع وجود خصومات كبيرة على الملابس الجاهزة.

وقال محمد إن الشركة تصدر نحو 50% من الطاقة الإنتاجية البالغة نحو 125 ألف قطعة شهريا، وتسعى لزيادة الصادرات إلى 70% من الإنتاج بنهاية العام.

وأضاف المدير العام لشركة بى جى للملابس الجاهزة، أن الشركة تصدر معظم صادراتها إلى الدول الأوروبية في ظل تزايد الطلب من هذا السوق.

وقال المدير العام لـ “بي جي للملابس الجاهزة” إن الشركة تخطط لزيادة عدد فروع البيع بإضافة5 فروع جديدة، إلا أن ذلك مرهون بمدى توفر سيولة.

وتابع: “لدى الشركة حاليًا 7 فروع في القاهرة والجيزة بجانب مبيعات الجملة، وخطة الشركة التحفظية قد تجعلها تفتتح فرعين جديدين في القاهرة والجيزة”.

وأوضح أن الخطة المتفائلة تتضمن افتتاح 5 أفرع جديدة خارج القاهرة الكبرى، فى مدن الإسكندرية والمنصورة وطنطا وكفر الشيخ والشرقية، حيث يتكلف افتتاح الفرع الواحد 250 ألف جنيه. المصدر البورصة

الملابس الجاهزة
الملابس الجاهزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى