آخر الاخباراقتصاد وأسواق

أحمد بدوي: انخفاض كبير في أسعار القطن والبوليستر وانتعاش قطاع الغزل والنسيج بعد توجيهات الرئيس

أشاد أحمد أشرف بدوي، رئيس مجلس إدارة شركة الولاء للغزل والنسيج، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي باستثناء مستلزمات الإنتاج من الاعتمادات المستندية والعودة لنظام مستندات التحصيل، مؤكدًا أن القرار ساهم بشكل كبير في إنقاذ قطاع الغزل والنسيج وخفض أسعار القطن والبوليستر.

وأوضح بدوي في تصريحات خاصة لبوابة الاقتصاد، أن أسعار البوليستر والقطن كان متروكًا للتجار في الفترة الماضية، نظرًا لتوقف الاستيراد، وهو ما رفع السعر بشكل كبير، لافتًا أن سعر طن البوليستر انخفض بقيمة ٧ آلاف جنيه للطن، وكذلك القطن انخفض بقيمة ٨ آلاف جنيه للطن.

وأضاف بدوي أن انخفاض الأسعار ساهم فيه عدة عوامل، بالطبع على رأسها استثناء مستلزمات الإنتاج، بالإضافة إلى ركود المبيعات وبالتالي ركود الإنتاج، وكذلك التوجه العام لتشجيع ودعم الحكومة لقطاع الغزل والنسيج وتلبية متطلباته واحتياجاته.

وأشار إلى أن مصنع الغزل والنسيج التابع للقوات المسلحة في الروبيكي والذي افتتح من عامين تقريبا، يقدم منتج أفضل بكثير من أي منتج مستورد، ففي حال زيادة انتاج هذا المصنع بالإضافة للمصانع الحكومية الأخرى، فإن ذلك سيقلل من الضغط على الدولار والحاجه للاستيراد من الخارج، والاتجاه نحو المنتج المحلي، وهو ما يساهم في تنمية حركة الغزل والنسيج في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى