آخر الاخباراستثمار

50 شركة رواندية تطلب توريد مستلزمات طبية ومنتجات كهربائية من مصانع “بدر”

بوابة الاقتصاد

طلبت نحو 50 شركة رواندية من مصانع مدينة بدر توريد مستلزمات طبية ودوائية، ومنتجات كهربائية بجميع أنواعها، نظرًا لأسعارها التنافسية وارتفاع جودتها مقارنة بنظيرتها من دول أخرى.

قال المهندس بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمري بدر، إن الشركات الرواندية ترى فى السوق المصري فرص قوية لاستيراد جميع حاجاتها من المنتجات الصناعية والخدمية نظرًا للقرب الجغرافي بينهم ورغبتهما فى تعزيز التعاون التجاري بين البلدين.

أضاف أن الشركات المصرية تتفاوض حاليًا مع نظيرتها الرواندية، على السعر وميعاد التسليم، وتوقع أن تنعش تلك الطلبات صادرات مصانع المنطقة، خاصة.

أشار إلى أن الشركات الرواندية نفذت زيارة إلى مدينة بدر الأسبوع الماضي، وشملت مصانع هوكسيتر للأدوية، ويونيفرت للصناعات الغذائية، ويونيستار لوحدات الإضاءة، ونوفال للأجهزة الكهربائية، والشركة الاستثمارية لتصنيع مواد البناء، وماش لمستحضرات التجميل.

لفت إلى أن الوفد اشاد بمستوى جودة المنتجات وتطور أساليب الإنتاج والتسويق، إذ تستخدم تلك المصانع أحدث المعدات والوسائل التكنولوجية في الإنتاج، بالإضافة إلى تطوير مهارات العمال وتدريبهم وفقًا للمعايير العالمية، وتطبيق اشتراطات السلامة و الصحة المهنية.

وكشف العادلي عن أن عدد المصانع بمدينة بدر يبلغ نحو 1200 مصنع يعمل منها 681 مصنعا والباقي تحت الإنشاء، موزعة بين قطاعات الصناعات (الهندسية، والدوائية، والمعدنية، والنسيجية، والكيماوية، والغذائية، والأثاث ومواد البناء)، ويعمل بالمدينة أكثر من 40 ألف عامل وفني.

وأشار العادلي إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر ورواندا بلغ نحو 40 مليون دولار خلال عام 2020، وهذا الرقم مرشح للزيادة بفضل التعاقدات الجديدة والاتفاقيات بين البلدين.

بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمري بدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى