آخر الاخباراتصالات و تكنولوجياسياراتمنوعات

السويدي: رئيس الوزراء صرح باستخراج رخصة المصانع خلال 20 يومًا

محمود العربي

قال محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات، إن الأمور تسير في المسار السليم وفق الإجراءات التي أعلن عنها رئيس الوزراء في المؤتمر الإعلامي الأخير، فتمت إزالة العقبات بالكامل عن مستلزمات الإنتاج والخامات.

وأضاف، في مداخلة هاتفية لبرنامج «مصر جديدة»، الذي يقدمه ضياء رشوان عبر فضائية «etc»، مساء الخميس، أنه تم الاتفاق مع الدكتور مصطفى مدبولي على إجراء لقاء آخر بعد شهر من الآن، لتقييم مشكلة المعدات وقطع الغيار وحلها، منوهًا بأنه مع رفع القيود عن الصناعة، بدأت أسعار بعض المنتجات في الانخفاض مثل الحديد

وحول ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الخميس، أوضح أن رئيس الوزراء صرح بأن رخصة المصانع ستخرج خلال 20 يومًا دون أي معوقات، مضيفًا أن تخصيص الأراضي الصناعية يكون من خلال حق الانتفاع أو شرائها من ثمن الخدمات التي تدخل الأرض.

وذكر أن «مدبولي» صرح بأن هناك خطة لتحقيق 100 مليار دولار خلال ثلاث سنوات، وطالب بوضع خطة أخرى من قبل اتحاد الصناعات، على أن يتم عمل اجتماع لاحق لإقرار الخطة المناسبة والتي تشمل مخاوف الجميع، بالإضافة إلى التعاون الكبير في عملية التعليم الفني.

والتقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، الخميس، المهندس محمد السويدي، رئيس مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، لمناقشة آليات دعم الصناعة المصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى