آخر الاخباربنوك وتأمين

“ستاندرد آند بورز” تخفض التصنيف الائتمانى لبنك “كريدى سويس”

بوابة الاقتصاد

خفضت وكالة “ستاندرد آند بورز” للتصنيف الائتمانى، من تصنيفها لبنك “كريدى سويس” من مستوى “BBB+” إلى “BBB”، وهو ما يشكل أزمة قوية للبنك السويسرى الذى حقق خسائر فى الربع الأول من العام الجارى، ويواجه اضطرابات متزايدة بعد سلسلة من الفضائح التى تعرض لها.

وقالت وكالة التصنيف “ستاندرد آند بورز”، إن التوقعات تغيرت حالياً من سلبية إلى مستقرة.

وأعلن “كريدى سويس” عن خسائر الربع الأول من العام خلال الشهر الماضى، وبادر بعمليات إصلاح إدارية بعد تكبده مليارات الدولارات خلال عام 2021 من استثمارات فاشلة.

وسعى البنك لإصلاح سياسة إدارة المخاطر لديه وطى الصفحة على سلسلة من الفضائح، والتى أدت إلى جولات متعددة من التغييرات الإدارية، واستقالات مفاجئة، والمزيد من التحقيقات الداخلية والخارجية.

لكن “ستاندرد آند بورز” أوضحت أن تحول الانظار عن فضائح مثل قضية “أركيجوس” و”جرينسيل” وغيرهما لن يحدث بوتيرة سريعة.

وقالت الوكالة: “رغم أن بنك كريدى سويس يعمل بنشاط على تدابير لمعالجة الأزمة، فإننا نعتقد أن التغيير الدائم لسياسة المخاطر فى مثل هذه المنظمة العالمية المعقدة سيستغرق وقتًا طويلاً، ونعتقد أن هذا سيكون أكثر صعوبة حاليا فى بيئة اقتصادية وتجارية متدهورة”.

وأضافت “ستاندرد آند بورز” أنها ترى أهداف الإدارة لاستعادة الربحية طموحة، لا سيما فى ضوء الاضطرابات الإدارية وفترة الضبابية الاقتصادية، وتابعت الوكالة: “من وجهة نظرنا، قد تظل عوائد المخاطر للبنك أقل من منافسيه الرئيسيين ونظرائه الآخرين ذوى التصنيف العالى، على الأقل على المدى المتوسط”.

بنك كريدي سويس بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى