آخر الاخبارعقارات

“تاج مصر” تضخ 1.7 مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها خلال 2022

بوابة الاقتصاد

تستهدف شركة “تاج مصر للتطوير العقارى” ضخ 1.7 مليار جنيه فى إنشاءات مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة خلال العام الجارى.

وقال مصطفى خليل، رئيس مجلس إدارة شركة “تاج مصر”، إن الشركة تخطط لطرح مشروع سكنى جديد على مساحة 132 فداناً بمدينة الشيخ زايد خلال الربع الأخير من العام الجارى.

وأضاف خليل أن الشركة انتهت من تنفيذ 65% من إنشاءات مشروع “ديجويا 3″، و50% من إنشاءات “ديجويا 1″، و”ديجويا 2” و”إزدان مول”، كما بدأت إنشاءات مشروع “تاج تاور”، وحققت مبيعات بمشروعاتها أعلى من المستهدف.

وأشار خليل إلى أن مشروع “تاج تاور” يقام على مساحة 8 آلاف متر مربع فى العاصمة الإدارية الجديدة، ويبلغ ارتفاعه 47 طابقاً، ويضم أنشطة تجارية وإدارية.

وقال إن الشركة تتعاون مع كبار الشركات المتخصصة لتقديم مشروعات قادرة على المنافسة فى السوق المصرى، حيث أسندت مهام الاستشارى العام لجميع مشروعاتها لمكتب الدكتور “مدحت درة”.

وأضاف أن مجموعة شركات “تاج مصر” وقعت فى الربع الأول من العام الجارى عقد إنشاء مستشفى بالشراكة مع شركة النيل للأشعة والتحاليل بموجبه ستقدم شركة “النيل” الخدمات الطبية المختلفة لعملاء شركة “تاج مصر”.

وأوضح أن “تاج مصر” استحوذت على 100 % من أسهم شركة الإمارات دبى الوطنية للتأجير التمويلى، والتى كانت مملوكة لبنك الإمارات الوطنى دبى، وتم تغير اسم الشركة إلى “ترو للتأجير التمويلى”.

وأشار خليل إلى أن العمل بالمشروعات يسير وفق الخطط الزمنية المحددة من شركة العاصمة الإدارية الجديدة، مشيدا بالدور الذى تقوم به الشركة فى تذليل العقبات التى تواجه مطورى العاصمة خاصة فى ظل التغيرات التى طرأت على أسعار مواد البناء وزيادة الأعباء على الشركات.

مصطفى خليل بوابة الاقتصاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى