آخر الاخبارالنشراتبورصة و شركاتمنوعات

نشرة لوجيستك نيوز الاثنين 16 ابريل 2022

المشرف العام : د.صلاح عبدالجابر
رئيس التحرير : محمود العربي


الرعاة الرئيسيون

الرعاة
كن أحد الرعاة المتميزين لهذه النشرة للاتصال : 01111323016 – 01226296244  

إعرف أكثر

رئيس الوزراء: سنعلن وثيقة سياسات ملكية الدولة خلال أيام

كشف مدبولي أنّه خلال أيام قليلة سيتمّ الإعلان ونشر وثيقة سياسات ملكية الدولة التي توضح الأنشطة للدولة ومؤسساتها، والأنشطة التي ستخرج الدولة منها، طبقًا للمعايير الدولية بعد مراجعة كل دول العالم والقطاعات التي تستمر الحكومات بها والقطاعات التي تترك للقطاع الخاص.

تابع القراءة

 السيسي يوجه بتأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً من خلال منصة حديثة

توجيهات الرئيس السيسي

تأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً من خلال منصة تقام لهذا الغرض، وذلك في إطار إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال.

السماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك بهدف توفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات.

تسهيل اشتراطات إقامة شركات الفرد الواحد.

التوسع في إقامة المناطق التكنولوجية الاستثمارية الحرة، وكذا التوسع في الإعفاءات الضريبية للشركات الناشئة.

تفعيل القوائم البيضاء لاستيراد المكونات الإليكترونية للشركات المتخصصة.

تابع القراءة

 رئيس الوزراء يقرر تشكيل لجنة لصياغة آليات تخصيص الأراضي الصناعية

كشفت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، عن قرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية وعضوية رئيس الهيئة العامة للاستثمار ومساعد وزير الاسكان ومساعد وزير التنمية المحلية، لتتولى وضع القواعد والاجراءات الخاصة بتخصيص الاراضي الصناعية على مستوى الجمهورية.

تابع القراءة

 وزيرة الصناعة: نوفر الأراضى للمشروعات الصناعية للمستثمرين بإجراءات بسيطة

قالت وزيرة التجارة والصناعة نيفين جامع، إن الدولة المصرية تعمل على توفير الأراضي للمشروعات الصناعية بإجراءات بسيطة وسلسلة نظرا لأنها كانت أكبر الأزمات التي تواجههم.

تابع القراءة

مدبولي: زيادة أسعار الفائدة أمر وارد.. لكن قيمتها يحددها البنك المركزي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ البنك المركزي المصري ولجنة السياسية النقدية يخططان للتحرك في العديد من الأمور، مبينًا أنّ هناك معيار من التضخم الذي يحدث لابد من وضعه في الحسبان، مشيرًا إلى أنَّه من الوارد زيادة أسعار الفائدة إلا أن قيمتها وتقديراتها ووقتها تخضع بشكل كامل للبنك المركزي المصري، موضحًا أنَّ الحكومة وضعت مدى معين لموازنة العام المقبل من أجل التخطيط للتحرك بهذا الأمر في إطار التوقعات.

تابع القراءة

 مدبولي: قانون جديد لإعفاء المنشآت الصناعية في مدن الجيل الرابع من الضرائب

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنّ مصر أحد الدول المرشحة لتكون مركزا كبيرا جدا لإنتاج الطاقة المستقبلية، الممثلة في الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء، موضحا أنّ الحكومة تحرّكت الفترة الماضية، ووقعت مذكرات تفاهم مع كبرى الشركات العالمية في هذا المجال، التي تعهدت أنّها خلال فترة 10 سنوات أو أقل حتى العام 2030، ستضخّ استثمارات تصل لأكثر من 40 مليار دولار في مصر، كي تصبح مركزا لإنتاج طاقة الهيدروجين الأخضر، وهذه النوعية من المشروعات ستتمتع بحوافز إضافية جديدة خلال الفترة المقبلة.

تابع القراءة

 مدبولي: سنطرح 10 شركات تابعة للدولة وشركتين للجيش في البورصة قبل نهاية 2022

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنَّ البورصة المصرية تواجه تحديات كبيرة، ولكن بالتعاون مع هيئة الرقابة المالية وهيئة البورصة وكل العاملين فيهما، جرى التوافق على 21 إجراءً بدأ تطبيقها بالفعل وسيتمّ تنفيذها الفترة المقبلة لزيادة عدد الشركات المقيدة في البورصة والمستثمرين المحليين والأجانب وإتاحة آليات جديدة بالبورصة المصرية. تابع القراءة

 رئيس الوزراء: إقرار حزمة من الحوافز الخضراء لدعم المستثمرين

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّ الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بتسهيل إجراءات الشركات الناشئة، واليوم أصبحت هناك إمكانية لفتح وإغلاق هذه الشركات بإخطار عبر الإنترنت، مبينًا أنَّ يكون هناك سماح لفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بمقر فعلي للشركة، معلنًا تعديل القوانين المصرية للتوسع في إقامة المناطق التكنولوجية وتسهيل اشتراطات إقامة شركات الفرد الواحد، وبالنسبة للمعدات والمستلزمات الإلكترونية نسرع من إدخالها للدولة المصرية.

تابع القراءة

 مدبولى: إعلان استراتيجية توطين “صناعة السيارات” محليًا قبل نهاية مايو

قال الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، إن الدولة ستعلن عن «استراتيجية صناعة السيارات في مصر» قبل نهاية شهر مايو الجاري، والتي تهدف إلى تنمية صناعة السيارات محليا وصناعاتها المغذية، وتقديم حوافز لشركات تجميع السيارات لاستخدام المكونات المحلية في التصنيع وصناعة السيارات الكهربائية، فضلا عن توفير البنية التحتية التكنولوجية اللازمة لتعميق التصنيع المحلى، وجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية للقطاع.

تابع القراءة

انطلاق فعاليات قمة “FDC” فى دورتها الرابعة الأحد المقبل

عقدت شركة الشرق الأوسط لأنظمة الاتصالات “MCS”، مؤتمراً صحفياً للإعلان عن الدورة الرابعة لقمة مستقبل مراكز البيانات “The Future of Data Centers Summit 2022″، التى يتم تنظيمها تحت رعاية وحضور الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الفترة من 22 إلى 23 مايو الجارى

تابع القراءة

 حسانين توفيق: توجيهات الرئيس السيسى بإنشاء منصة إلكترونية لتأسيس الشركات سيحقق نقلة نوعية فى ريادة الأعمال

قال النائب حسانين توفيق عضو لجنة التعليم والاتصالات بمجلس الشيوخ عن حزب الشعب الجمهوري، إن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتأسيس الشركات عن طريق الإخطار رقمياً من خلال منصة تقام لهذا الغرض، بهدف إزالة جميع المعوقات أمام الشركات الناشئة ورواد الأعمال؛ والسماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها لتوفير النفقات والتسهيل على عليها، هى تمثل خطوة بالغة الأهمية فى دعم الشباب وريادة الأعمال خاصة القطاعات التكنولوجية، وستحقق نقلة نوعية فى جذب رواد الأعمال والشركات الناشئة للتأسيس والعمل فى مصر.

تابع القراءة

 د.عبير عصام تطالب بأولوية دعم صناعة التطوير العقاري المصري

قالت الدكتورة عبير عصام عضو مجلس إدارة غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية، عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للاستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التطوير العقاري صناعة وطنية وتنموية لابد من دعمها وأن نقف جمعيا وراءها، لدور القطاع الحيوي في الاقتصاد والتشغيل، مطالبة بأولوية دعم شركات التطوير العقاري والمطورين العقاريين لتجاوز الشركات الأزمات العالمية حيث يعد قطاع الاستثمار العقاري ذات قيمة مضافة عالية للاقتصاد القومي وفرص العمل والتشغيل للشباب والشركات والصناعات الوطنية المختلفة.

تابع القراءة

بعد قرار «التجارة».. انتهاء مدة حظر تصدير 8 سلع غذائية مهمة خلال شهر

من المقرر أن تنتهي الفترة الزمنية الخاصة بحظر تصدير نحو 8 سلع غذائية خلال شهر تقريبا، وهو القرار الذي جاء عقب اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، واتجاه الحكومات إلى الحفاظ على توافر المنتجات محليا منعا لنقص المعروض وزيادة الأسعار.

تابع القراءة

 غرفة السياحة تناشد الشركات الالتزام بضوابط الحج وتسجيل المواطنين في القرعة

طالبت غرفة شركات السياحة، كافة الشركات التي تسعى لتنظيم الحج هذا العام بضرورة الالتزام التام بالضوابط المنظمة للحج السياحي هذا العام والتي أعلنتها وزارة السياحة مؤخرا.

تابع القراءة

 رئيس الشعبة بالغرفة التجارية: تراجع مبيعات قطع غيار السيارات بالاسكندرية 40% خلال الأسابيع الماضية

شهدت أسواق تجارة قطع غيار السيارات فى الإسكندرية خلال الأسابيع القليلة الماضية تداعيات متعددة نتيجة ارتفاع أسعارها ونقص بعض أنواع المنتجات، مما أدى إلى تغيير نمط الاستهلاك لدى عدد من مالكى السيارات مع ترشيد احتياجاتهم ووضع أولويات للشراء، وسط تقديرات بتراجع معدلات المبيعات بنحو %40 فى المتوسط.

تابع القراءة

 شريف عبدالمنعم: انخفاض أسعار الألومنيوم ٤٥٠٠ جنيه للطن.. متوقعًا المزيد من الانخفاض في يونيو

كشف شريف عبدالمنعم، سكرتير شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية، ومالك شركة الشريف لصناعة الأواني المنزلية من الألومنيوم والاستانليس، عن انخفاض أسعار خام الألومنيوم في ١ مايو بقيمة ٤٥٠٠ جنيه للطن الواحد، ووصل السعر للمصانع إلى ١٠٧٥٠٠ جنيه لطن الألومنيوم، بدلاً من ١١٢ ألف جنيه للطن كان قد وصل لها سعر الألومنيوم خلال نهاية ابريل.

تابع القراءة

السياحة تلزم الشركات بتوقيع عقد مع الحاج لضمان حقوق ضيوف الرحمن

ألزمت وزارة السياحة والآثار، شركات السياحة الراغبة فى تنظيم رحلات الحج السياحى لهذا العام، بإبرام عقد إلزامى بينها وبين الحاج، مدون به كل تفاصيل برنامج الحج؛ وذلك ضمانا لحقوق ضيوف الرحمن.

تابع القراءة

منتصر زيتون يتوقع انخفاض أسعار السيارات 5% بعد توجيهات الرئيس

توقع زيتون في تصريحات خاصة لـ”بوابة الاقتصاد”، أن تنخفض أسعار السيارات المجمعة محليًا مثل نسيان صني وشيفرولية اوبترا وبي واي دي وغيرها خلال الشهر القادم بقيمة %5 تأثرًا بتوجيهات الرئيس التي ستوفر مستلزمات للسوق المحلي لإعادة العمل بالمصانع وإنتاج السيارات.

تابع القراءة

 لجنة الصناعات الصغيرة والمتوسطة بالمصدرين: أسعار الأخشاب ارتفعت بنسبة 25 إلى 30%

قال أحمد مبروك مختار، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية، إن الأزمة الروسية الأوكرانية وزيادة أسعار الشحن وخلل سلاسل الإمداد تسبب في ارتفاع أسعار الأخشاب ومستلزمات الإنتاج بنسبة تتراوح بين 25 و30%.

تابع القراءة

للإعلان بهذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ

01111323016 – 01226296244

 مصر وتونس.. 12 اتفاقية تعيد الزخم الاقتصادي

وقع الجانبين المصري والتونسي 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم وذلك في ختام الدورة الـ 17 للجنة العليا المشتركة التونسية والمصرية.

تابع القراءة

الغرف التجارية: توجه أكثر من 60 شركة مصرية للتحالف مع نظرائهم التونسيين لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي

أكد محمد عبد الفتاح المصري، نائب أول رئيس الإتحاد العام للغرف التجارية المصرية، أن حضور ممثلي أكثر من 60 من كبرى الشركات المصرية، ليتحالفوا مع نظرائهم التونسيين، يأتي في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهمية تنمية أوجه التعاون مع الجانب التونسي في مختلف المجالات

تابع القراءة

 ارتفاعات قياسية لأسعار الأعلاف وضغط على الثروة الحيوانية

قفزت أسعار الأعلاف، منذ بداية شهر مايو الجارى، بقيم متفاوتة وصل أعلاها إلى 1000 جنيه فى الطن، مدفوعة بالارتفاع المتواصل لأسعار خامات التصنيع، ما يضغط على قطاع الثروة الحيوانية.

تابع القراءة

ارتفاع جنوني في أسعار السيارات.. ومتخصصون يوضحون الأسباب لـ”بوابة الاقتصاد”

شهد سوق السيارات في مصر خلال الأيام القليلة الماضية موجة كبيرة من ارتفاعات الأسعار لغالبية أنواع السيارات، أعلن عنها وكلاء العلامات التجارية في أيام متقاربه، ووصلت بعض تلك الارتفاعات إلى أكثر من ٢٠٠ ألف جنيه للسيارة الواحدة، وبينما وصف البعض أن الزيادات لها أسبابها التي تبررها، وصفها آخرين بالمبالغ فيها.

تابع القراءة

الشريف

 «المركزي»: طرح رخص البنوك الرقمية في مصر خلال أسابيع

أعلن نائب محافظ البنك المركزي المصري رامي أبو النجا، أنه من المقرر الإعلان عن طرح رخص البنوك الرقمية بالسوق المصرية خلال الأسابيع القليلة المقبلة،

تابع القراءة

البنك المركزي يرد على تحديث استفسارات البنوك بشأن الاعتمادات المستندية

أعلن البنك المركزي المصري عبر موقعه الإلكتروني، عن مذكرة ردّ فيها على تحديث جميع استفسارات البنوك المتعلقة بالاعتمادات المستندية.

تابع القراءة

للإعلان في هذه النشرة يمكنكم الاتصال بـ 01111323016 – 01226296244

 مصرف ليبيا المركزي يأذن بفتح اعتمادات لتوريد سلع مصرية عبر منفذ مساعد

منحت إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي الإذن للمصارف التجارية بالموافقة على تسلم طلبات الحصول على اعتمادات لتوريد السلع ذات المنشأ المصري ودخولها عبر منفذ “مساعد” البري.

تابع القراءة

 شركات موردة لمصر تعد الصناع المحليين بتسهيلات فى سداد قيمة البضائع

وعدت شركات أجنبية موردة للسوق المصري مستوردين محللين بتسهيلات فى سداد قيمة مستلزمات الانتاج، لفترات تصل إلى 6 أشهر، شريطة توافر سابقة التعامل بين المستورد والمصدر الأجنبى.

تابع القراءة

 عبور العطار يوضح أسباب ارتفاع أسعار الفول لـ”بوابة الاقتصاد”

ارتفعت بشكل مفاجئ أسعار الفول المحلي بقيمة ٢٠٠٠ جنيه للطن خلال الأيام الماضية بالأسواق، بالرغم من استقرارها في شهر رمضان، الذي كان متوقعًا أن ترتفع فيه بشكل كبير.  تابع القراءة

 “النحاس” يهبط دون 9 آلاف دولار لأول مرة منذ أكتوبر

هبط سعر النحاس خلال تعاملات الخميس إلى ما دون 9 آلاف دولار للطن للمرة الأولى منذ أكتوبر متخليًا عن أعلى مستوى على الإطلاق المسجل في مارس، وتراجعت معادن أخرى وسط مخاوف متزايدة بشأن ضعف الطلب العالمي.

تابع القراءة

 وزارة التجارة توافق على الإفراج الفوري عن سيارات الركوب المتواجدة بالدائرة الجمركية

وافقت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة على الافراج الفوري عن السيارات التي تم تسجيلها بالفعل على منظومة التسجيل المسبق للمشحونات ACI وحصلت على رقم تعريفي ACID بعد قيام مصلحة الرقابة الصناعية بالتأكد من استيفاء السيارات المشار اليها للقرار الوزاري رقم 9 لسنة 2022 بشأن اشتراطات الإفراج عن سيارات الركوب الواردة للاتجار حتى 7 مقاعد بخلاف السائق، وكذا قيام الشركات المستوردة بسداد كامل قيمة السيارات للشركات الموردة من الخارج ، وذلك بهدف توفير السيارات المحجوزة للمستهلكين من الشركات المستوردة للسيارات.

تابع القراءة

شعبة العدد والآلات: تخصيص الأرض بحق انتفاع يشجع على الاستثمار

أكد العجواني، أن العمل على تشجيع الاستثمارات سيساهم في زيادة أعمال رجال الأعمال المصريين أولا ثم الأجانب، مشددا على ضرورة تكاتف مجتمع الأعمال وإقامة مشروعات جديدة بشراكات أجنبية لضخ رؤوس أموال جديدة.

تابع القراءة

قانون التأمين يحدد 4 مدد لـ«الشيخوخة والعجز والوفاة».. اعرف التفاصيل

قدم القانون رقم 148 لسنة 2019، والخاص بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات وفقاً لآخر تعديل صادر عام 2021، العديد من المزايا التأمينية للمواطن المصري تأمين الشيخوخة والعجز والوفاة، والذي حدد القانون مدة اشتراك المؤمن عليه.

تابع القراءة

البنك الأهلي المصري يطلق خدمة «AL AHLY WhatsApp»

أطلق البنك الأهلي المصري خدمة جديدة لعملائه تحت اسم (AL Ahly WhatsApp) والتي يتم إتاحتها من خلال الرقم المختصر للاتصالات الهاتفية 19623، أو من خلال رابط على الموقع الرسمي للبنك، وذلك بهدف الرد على استفسارات العملاء على مدار اليوم بوسائل ميسرة ومتطورة، مع إتاحة جميع المعلومات الخاصة بالخدمات المصرفية والمالية التي يقدمها البنك.

تابع القراءة

وكلاء: السوق تترقب 2000 سيارة من موديلات «فولكس فاجن» و«سكودا» و«سيات» و«أودى»

قالت مصادر داخل سوق السيارات أن مجموعة «فولكس فاجن العالمية» أنتجت لوكلائها المحليين «شركة كيان» و«المصرية التجارية» و«أوتوموتيف» ما يقرب من 2000 سيارة من ماركاتها المختلفة، وتشمل شحنات من ماركات «فولكس فاجن» و«سكودا» و«سيات» و«أودى»، وأنها موجودة فى الدول المنتجة ألمانيا وإسبانيا والتشيك.

تابع القراءة

«اتحاد المستثمرين» يخاطب الحكومة لتثبيت «دولار الغاز» .. ويؤكد: إلغاء الاعتمادات المستندية أعاد الأمور إلى نصابها

خاطب الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين مجلس الوزراء ووزير البترول لتثبيت سعر الدولار الخاص بتوريد الغاز الطبيعى للمصانع عند 16 جنيهًا على غرار الدولار الجمركى، وعدم تركه للسوق، بهدف دعم الصناعة.

تابع القراءة

أسعار الذهب

الوحدةالجنيه المصري
عيار 241234
عيار 211080
عيار 18926
عيار 14720
عيار 10514
سعر اوقية الذهب38386
سعر الجنيه الذهب8640

اسعار العملات

العملةشراءبيع
دولار أمريكى​18.251718.3383
يورو​19.001819.0994
جنيه إسترلينى​22.378422.4920
فرنك سويسرى​18.213418.3072
100 ين يابانى​14.124514.1949
ريال سعودى​4.86574.8890
دينار كويتى​59.366659.8002
درهم اماراتى​4.96854.9933
اليوان الصينى​2.68802.7016

ACID  Emails: 

 : acid   استفسار عن  اي شئ يخص

[email protected] 

 : استفسارات عن الفاتورة الالكترونية

[email protected]

: إيميل الجمارك اللي يخص استفسارات نافذة

[email protected]

نشرة لوجيستيك نيوز  تقوم بإصدارها شركة لوجيستيك لإعداد وتطوير المحتوى الإلكتروني (شركة ذات مسئولية محدودة )

الملخصات الإخبارية والمحتويات الواردة بنشرة “لوجيستيك” معروضة للاطلاع فقط، ولا ينبغي اتخاذ أية قرارات جوهرية دون الرجوع إلى مصدر الخبر بلغته الأصلية. كما أن محتويات النشرة تقدم “كما هي – دون استقطاع”، ولا تتحمل الشركة أو أي من العاملين لديها أية مسئولية تجاه دقة أو صلاحية البيانات الواردة بالنشرة باعتبارها مصلخصات اخبارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى